الحرس الثوري يخصص قطع أراض لعائلات قتلى ميليشياته الأفغانية
الحرس الثوري يخصص قطع أراض لعائلات قتلى ميليشياته الأفغانيةالحرس الثوري يخصص قطع أراض لعائلات قتلى ميليشياته الأفغانية

الحرس الثوري يخصص قطع أراض لعائلات قتلى ميليشياته الأفغانية

قال مسؤول في قوات الحرس الثوري الإيراني بالعاصمة طهران، حميد قريشي، الثلاثاء، إن الحرس الثوري سيتبرع بأراض سكنية لعائلات مقاتلي فيلق فاطميون الأفغان الذين يقاتلون منذ اندلاع المواجهة العسكرية بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد ومعارضية.

وأوضح حميد قريشي رئيس منظمة الباسيج التابعة للحرس الثوري في طهران، إنه "سيتم التبرع بأراض سكنية لعائلات مقاتلي فيلق فاطميون الأفغان الذين قتلوا في الحرب السورية".

وأضاف قريشي أن "خطة التبرع بالأراضي" لأسر قتلى مقاتلي فاطميون جاءت نتيجة تعاون الحرس الثوري مع "الجهات المسؤولة" وخطة وطنية ستنفذ في جميع المدن الإيرانية، ولكن "كبداية ومرحلة أولى ستنفذ هذه الخطة للعائلات التي تعيش في محافظة طهران".

وبحسب رئيس منظمة الباسيج في طهران، فإن "قطع الأراضي الممنوحة" لعائلات مقاتلي فاطميون القتلى الذين يعيشون في محافظة طهران تقع في مقاطعة ملارد غرب طهران".

وقال قريشي إن عائلات مقاتلي فيلق فاطميون الأربعة القتلى، ساكني مقاطعة ملارد سيمنحون قطعة أرض مساحتها 200 متر لبناء "مبنى" "كمأوى" لهم جميعا، بالتعاون مع بعضهم بعضا، والتسهيلات المصرفية المقدمة لهم".

وميليشيات فيلق فاطميون جماعة مسلحة أسسها الحرس الثوري الإيراني للقتال في سوريا لدعم بشار الأسد تحت قيادة فيلق القدس، الفرع الخارجي للحرس الثوري.

وكان جوهر تشكيل هذه القوات الأفغانية لواء أبو ذر الأفغاني، الذي قاتل خلال الحرب العراقية الإيرانية إلى جانب الجيش الإيراني، وبحسب المعلومات فقد قتل في سوريا نحو خمسة آلاف مقاتل أفغاني من ميليشيات فاطميون في سوريا، كثير منهم من المراهقين، وأن جثث العديد منهم لم تُسلّم إلى عائلاتهم.

وأكد العديد من أعضاء فاطميون خلال تصريحات لهم، أنهم قاتلوا إلى جانب قوات بشار الأسد في سوريا بطلب من الحرس الثوري الإيراني من أجل كسب المال والحصول على وثائق رسمية وإقامة لعوائلهم المتواجدة في إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com