الجيش اليمني يسيطر على معسكر الخنجر الاستراتيجي ويواصل تقدمه في الجوف
الجيش اليمني يسيطر على معسكر الخنجر الاستراتيجي ويواصل تقدمه في الجوفالجيش اليمني يسيطر على معسكر الخنجر الاستراتيجي ويواصل تقدمه في الجوف

الجيش اليمني يسيطر على معسكر الخنجر الاستراتيجي ويواصل تقدمه في الجوف

تواصل قوات الجيش اليمني، المسنودة من قوات التحالف العربي، الأربعاء، تقدمها الميداني على حساب ميليشيات الحوثيين، بعد ساعات من سيطرة الجيش على معسكر "الخنجر" الاستراتيجي، أكبر المعسكرات في محافظة الجوف أقصى شمال البلاد.

وقال العميد عبده المخلافي، قائد اللواء 22 مشاة، إن "قوات الجيش تمكنت، اليوم الأربعاء، من السيطرة على مرتفعات جبلية مهمة ومواقع عسكرية، بعد عملية عسكرية ناجحة شرقي مركز محافظة الجوف".

وأضاف المخلافي، في تصريح للموقع الرسمي للجيش اليمني، أن "العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من ميليشيات الحوثيين، وتدمير آليات وعربات عسكرية".

تقدم الجيش باتجاه "الحزم"

وأفاد العميد المخلافي بأن "قوات الجيش اليمني على مقربة من منطقة المزاريق أولى المناطق السكنية باتجاه مدينة الحزم".

في السياق، نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" تصريحًا لرئيس هيئة العمليات الحربية، القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن ناصر الذيباني، قال فيه: إن "قوات الجيش في المنطقتين العسكريتين الثالثة والسادسة تواصل التقدم وتحقيق الانتصارات النوعية والاستراتيجية، التي بدأت باستعادة معسكر الخنجر الاستراتيجي، الذي يتحكم بمناطق شاسعة من مساحات مديرية خب والشعف".

أهمية "الخنجر"

تكمن أهمية سيطرة قوات الجيش اليمني على معسكر "خنجر" الاستراتيجي جنوبي الجوف، واستعادته من قبضة الحوثيين، في أن هذا المعسكر يتحكم بعدة طرق رئيسية في مديريتي خب والشعف، اللتين تعتبران أكبر مديريات محافظة الجوف مساحة جغرافية، ما يمكن قوات الجيش من قطع طريق الإمداد العسكري لميليشيات الحوثيين.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي: إن "هذا المعسكر يتميز بالتحصينات الطبيعية المحيطة به، من الجبال والتلال والتباب، وكذلك التحصينات الصناعية والسواتر المتنوعة، ما سيمكن القوات المسلحة والمقاومة من التحام الجبهات والسيطرة على المناطق الشاسعة من الأرض، وتحقيق السيطرة النارية على المواقع التي يتمركز فيها عناصر الميليشيا".

وأكد مجلي، في حديثه للموقع الرسمي لقوات الجيش، أن "الجيش حرر ما يزيد على 35 كليو مترا، إضافة إلى تحريره معسكر الخنجر الذي يعدّ أكبر المعسكرات في محافظة الجوف، واستعادة السيطرة على منطقتي البرقاء وجبل الرقيب الأبيض، بعد عمليات هجومية استمرت لساعات من يوم أمس الثلاثاء".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com