هل تناسب السفن السياحية الفاخرة العائلات المحافظة في السعودية؟
هل تناسب السفن السياحية الفاخرة العائلات المحافظة في السعودية؟هل تناسب السفن السياحية الفاخرة العائلات المحافظة في السعودية؟

هل تناسب السفن السياحية الفاخرة العائلات المحافظة في السعودية؟

تشهد السعودية تجربة ترفيهية وسياحية جديدة تتمثل بإطلاق المملكة رحلات بحرية على متن سفن فارهة مجهزة بأجنحة فندقية فخمة ومطاعم عالمية وأحواض سباحة، بجانب برامج وفعاليات فنية متنوعة للضيوف الذين سيجوبون سواحل البحر الأحمر في غرب البلاد.

وتثار تساؤلات واسعة بين السعوديين، عن مدى ملائمة الرحلات الجديدة للعوائل المحافظة، أو للنساء المحجبات إذا ما قررن المشاركة في تلك التجربة الترفيهية التي تصل المملكة لأول مرة، فيما تنتشر منذ زمن في العديد من الدول.

وشكلت أول رحلة سياحية من نوعها، الشهر الماضي، اختبارا لمدى ملائمة السفينة للعوائل السعودية المتمسكة بثقافتها وعاداتها وتقاليدها المحافظة، حيث أبحر 450 راكبا من الجنسين، في البحر لمدة ثلاثة أيام.

وفي حين تشكل المشروبات الروحية (الخمور) عقبة عند كثير من العوائل السعودية المحافظة، فإن الشركة المشغلة للرحلات، أكدت أنها لا تقدم الخمور على متن السفينة.

فيما شاركت نساء محجبات ومنقبات وأخريات بملابس عصرية متحررة، في الرحلة الأولى التي يقول من سافر فيها، إنها مناسبة لجميع العوائل، فيما تقتصر العروض الفنية والموسيقية في صالات مخصصة وبأوقات محددة؛ ما يجعل عدم حضورها لمن لا يحبذونها، أمرا يسيرا.

وظهر الناقد الفني السعودي، محمد السلامة، وزوجته الفنانة مروة سالم، عقب مشاركتهما في الرحلة الأولى، في مقطع فيديو، ليحكوا عن تجربتهم التي قالوا إنها تناسب الجميع، بما في ذلك، المحجبات والمنقبات والعوائل المحافظة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com