اتهمها علنا بالفساد.. وزير تونسي: "النهضة" تعيش بأموال غير مشروعة
اتهمها علنا بالفساد.. وزير تونسي: "النهضة" تعيش بأموال غير مشروعةاتهمها علنا بالفساد.. وزير تونسي: "النهضة" تعيش بأموال غير مشروعة

اتهمها علنا بالفساد.. وزير تونسي: "النهضة" تعيش بأموال غير مشروعة

شنّ الوزير محمد عبو، المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال التونسية، هجوما على حركة النهضة، اليوم الأربعاء، كونها "تعيش بأموال غير قانونيّة"، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق في ذلك.

وقال عبو في بيان صحافي، إنه "من المضحك أن يعتقد الشعب التونسي أن الإطاحة بحكومة إلياس الفخفاخ كانت بسبب ملفات الفساد التي لاحقت الفخفاخ" موضحا أنّ "حركة النهضة التي تدّعي نجاحها في الإطاحة بحكومة تضارب المصالح لإلياس الفخفاخ هي حركة تعيش بأموال كلها غير قانونية وغير مشروعة، وسبق أن تمّ تقديم شكوى في الغرض للتثبت في مصادر تمويل الحركة".

ولم يوضح عبو مآل الشكوى التي تم تقديمها والتحقيق الذي تم فتحه للتثبت من مصادر أموال الحركة.

ويُعدّ هذا الهجوم، أول اتّهام رسمي من قبل وزير في حكومة الفخفاخ المستقيلة لحركة "النهضة" بالفساد المالي.

كما تحدث عبو عن أبرز إنجازات وزارته خلال ستة أشهر،  قائلا إن الواقع السياسي في تونس يضم طبقة سياسية واسعة تجمع المال وتخدم مصالحها الشخصية.

وقال عبو "هناك طبقة سياسية تعمل على جمع الأموال والمصالح".

وأضاف أن هناك قدرة رهيبة على التأثير في الرأي العام التونسي، موضحا أنّ ما سماها "الشعبوية" طغت في تونس وأنّ "الجميع يقومون بنشر الإشاعات والمغالطات".

وأشار عبو، إلى أنه حذّر رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ بخصوص تأثير الشبكات الاجتماعية القادرة على الإطاحة بالحكومات، ولكنه لم يسمع النصيحة، بحسب تعبيره.

وفي سياق آخر، أعلن محمد عبو الاستقالة من الأمانة العامة لحزب التيار الديمقراطي ومن عضوية مجلسه الوطني على أن يبقى منخرطا في الحزب.

وأكّد عبو، أنّه لا يرغب في تحمّل أي مسؤولية سياسيّة، ولا المشاركة في أيّ انتخابات مقبلة، معتبرا أن العمل السياسي أضرّ به، بحسب ما جاء في تصريحه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده لإعلان إنجازات وزارته والتعليق على الوضع السياسي العام بالبلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com