العراق.. مالك قناة "دجلة" يعلق على أمر توقيفه بسبب بث الأغاني في "عاشوراء"
العراق.. مالك قناة "دجلة" يعلق على أمر توقيفه بسبب بث الأغاني في "عاشوراء"العراق.. مالك قناة "دجلة" يعلق على أمر توقيفه بسبب بث الأغاني في "عاشوراء"

العراق.. مالك قناة "دجلة" يعلق على أمر توقيفه بسبب بث الأغاني في "عاشوراء"

علق رئيس حزب "الحل" ومالك قناة "دجلة" الفضائية جمال الكربولي، اليوم الاثنين، على مذكرة توقيف بحقه، كما علق على حرق القناة؛ بسبب استمرارها في بث الأغاني في ذكرى عاشوراء.

وقال الكربولي في بيان له: "سأحترم القضاء وأمثل أمامه، وعلى الرغم من أن قناة دجلة (طرب) موجهة للجمهور العربي للتعريف بالتراث والفن العراقي، وتخلو تماماً من أي برنامج سياسي، ولا يعمل بها أي صحافي سوى تقنيي الحاسوب وجميعهم يعملون من خارج العراق".

وبين أنه يعتزم "تقديم شكوى عند القاضي نفسه على مالكي القنوات والمنصات الإلكترونية التي لم تحترم مناسبة وفاة النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم، وتصر على انتهاك مقدساتنا ورموزنا الدينية، ولا تتوقف منصاتهم الإعلامية عن سب الصحابة رضوان الله عليهم، فضلاً عن الإساءة للإخوة المسيحيين والصابئة والإيزيديين".

وأضاف: "اعتدنا على حرق قناة دجلة من قبل ميليشيات الظلام، تماماً مثل اعتيادنا على إطلاق الكاتيوشا على البعثات الدولية أمام أعين القوات الأمنية.. فقد أحرقوا العراق من قبل".

واقتحم العشرات من أنصار الفصائل المسلحة المدعومة والموالية لطهران، في وقت سابق من اليوم الإثنين، مقر قناة دجلة الفضائية العراقية، في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، وقاموا بتدمير ممتلكات القناة، وإحراق المقر بعد الانسحاب منه، كما ذكر مصدر أمني عراقي لـ"إرم نيوز".

وأصدر القضاء العراقي، في وقت سابق من اليوم الإثنين، مذكرة توقيف بحق مالك قناة دجلة الفضائية جمال الكربولي؛ بتهمة الإساءة إلى شعائر إحدى الطوائف الدينية في العراق.

والكربولي هو مالك لقناتي دجلة الإخبارية ودجلة طرب، اللتين لم تتوقفا عن بث الأغاني في ليلة العاشر من محرم؛ الأمر الذي أثار حفيظة بعض الجهات الدينية، التي رأت في استمرار بث الأغاني استهانة بمراسم (يوم عاشوراء)“.

وقدمت مؤسسة دجلة اعتذاراً عن استمرار بث الأغاني، وأعلنت إغلاق القناة بشكل مؤقت.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com