تقرير: مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في مؤامرة تركية لاغتيال قس أمريكي
تقرير: مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في مؤامرة تركية لاغتيال قس أمريكيتقرير: مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في مؤامرة تركية لاغتيال قس أمريكي

تقرير: مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في مؤامرة تركية لاغتيال قس أمريكي

أفاد موقع "بيرسكيوشن" بأن رئيس عصابة تركي، يدعى سيركان كورتولوش، كشف أن مسؤولين في حزب العدالة والتنمية الحاكم طلبوا منه، في تموز يوليو الماضي، قتل القس الأمريكي أندرو برونسون، الذي سُجن لمدة عامين في البلاد.

وقال الموقع الإخباري في تقرير له اليوم الجمعة: إن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) "بدأ التحقيق في القضية".

وأضاف: "تم القبض على سيركان كورتولوش الذي كشف عن هذا الأمر للسلطات الأرجنتينية في حزيران يونيو الماضي، وهو يطلب اللجوء".

وأشار التقرير إلى أن كورتولوش مطلوب في تركيا بتهمة "توريد أسلحة نارية غير قانونية إلى سوريا، وقتل طيار روسي في عام 2015"، والآن تطالب أنقرة بترحيله من الأرجنتين.

وأوضح التقرير أن مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب استجواب كورتولوش، بخصوص واقعة طلب اغتيال القس الأمريكي، لكن الأرجنتين لم تستجب بعد لهذا الطلب.

ووفق التقارير، قال كورتولوش إن أعضاء من حزب العدالة والتنمية في إزمير "اتصلوا به وطلبوا منه اغتيال برونسون، وإنهم أرادوا إلقاء اللوم في الاغتيال على أتباع المعارض التركي عبد الله غولن؛ كي تعتبر الولايات المتحدة حركة غولن منظمة إرهابية".

وعمل برونسون قسًا في إزمير واُعتقل بعد اتهامه بدعم حركة فتح الله غولن، التي تعتبرها السلطات التركية منظمة إرهابية، وتحمّلها مسؤولية محاولة الانقلاب الدامية التي وقعت عام 2016.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com