تراشق بين أوباما وترامب..  وهاريس تفتح النار
تراشق بين أوباما وترامب.. وهاريس تفتح النارتراشق بين أوباما وترامب.. وهاريس تفتح النار

تراشق بين أوباما وترامب.. وهاريس تفتح النار

هاجم الرئيس الأمريكي السابق الديمقراطي باراك أوباما، خلفه الجمهوري دونالد ترامب، معتبرا أنه "لم يرتق إلى مستوى منصبه"، فيما رد الأخير بشكل حاد.

وكتب أوباما في خطاب سيلقيه ليل الأربعاء، بالتوقيت المحلي، أمام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، ونشر منظمو المؤتمر مقتطفات منه: "كنت أتمنى حقاً، من أجل بلدنا، أن يُظهر دونالد ترامب بعض الاهتمام بأخذ وظيفته على محمل الجد... لكنه لم يفعل ذلك أبداً".

وأضاف أن ترامب "لم يبد أي اهتمام في القيام بما يلزم لأداء وظيفته ولا أي اهتمام بإيجاد أرضية مشتركة".

وتابع أوباما هجومه بالقول إن "دونالد ترامب لم يرتق إلى مستوى المنصب لأنه لا يستطيع ذلك".



ورد ترامب بقوة على الانتقادات الشديدة التي وجهها إليه مساء الأربعاء، باراك أوباما، واصفاً سلفه الديمقراطي بأنه كان رئيساً "سيئاً" و"مروعاً".

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض: "عندما أسمع هذا الكلام وأرى الرعب الذي تركه لنا وغباء الاتفاقات التي أبرمها... انظروا كم كان سيئاً، وكم كان غير فعال".

وأضاف "الرئيس أوباما لم يؤد عملاً جيداً. أنا موجود هنا بسبب الرئيس أوباما وجو بايدن".

وكانت ميشيل، زوجة أوباما، قد وجهت انتقادا غير مسبوق لترامب، معتبرة أنه رئيس غير كفء يظهر "افتقارا تاما للتعاطف".

وقالت في افتتاح مؤتمر الحزب الديمقراطي، الثلاثاء الماضي، إنه "في كل مرة نلتفت إلى البيت الأبيض بحثا عن بعض القيادة أو المواساة أو أي مظهر من مظاهر الثبات، فإن ما نحصل عليه في المقابل هو الفوضى والانقسام والافتقار التام والمطلق للتعاطف".

هاريس تفتح النار

وتعتزم المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، شن هجوم حاد على طريقة تعامل الرئيس دونالد ترامب مع جائحة "كوفيد-19" بقولها في خطاب ستلقيه في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ليل الأربعاء، بالتوقيت المحلي، إن فشل قيادته "كلف أرواحاً".

وفي الخطاب الذي ستلقيه في مدينة ويلمينغتون، مسقط رأس بايدن بولاية ديلاوير، والتي أصبحت مقر حملته الانتخابية، وستعلن فيه قبولها ترشيح الحزب لها لمنصب نائبة الرئيس في الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ستقول هاريس (55 عاماً) إن "فشل دونالد ترامب في القيادة أدى إلى خسائر في الأرواح وسبل العيش".



وبحسب مقتطفات من خطابها نشرها منظمو المؤتمر مساء الأربعاء، فإن السناتورة هاريس ستهاجم كذلك شخصية ترامب بقولها إن "افتقاره إلى الكفاءة يجعلنا نشعر بالخوف، وافتقاره للإحساس يجعلنا نشعر بالوحدة".

وستضيف المدعية العامة السابقة لولاية فلوريدا: "في الوقت الحالي لدينا رئيس يحول المآسي إلى أسلحة سياسية. سيكون جو الرئيس الذي يحول تحدياتنا إلى أهداف".

واختار بايدن قبل 8 أيام، هاريس المتحدرة من أب جامايكي وأم هندية، لتخوض وإياه السباق الرئاسي، لتصبح بذلك أول امرأة سوداء يرشحها أحد الحزبين الكبيرين لمنصب نائبة الرئيس.

وتأمل هاريس، التي تجسد بالنسبة إلى كثيرين الحلم الأمريكي، أن تتمكن من جمع أصوات ناخبي الأقليات الإثنية الذين فشلت المرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون قبل 4 سنوات في استمالتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com