المسماري: أردوغان يستغل وقف إطلاق النار لتدريب الإرهابيين لمعركة سرت
المسماري: أردوغان يستغل وقف إطلاق النار لتدريب الإرهابيين لمعركة سرتالمسماري: أردوغان يستغل وقف إطلاق النار لتدريب الإرهابيين لمعركة سرت

المسماري: أردوغان يستغل وقف إطلاق النار لتدريب الإرهابيين لمعركة سرت

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، الاثنين، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستغل وقف إطلاق النار لتدريب "الإرهابيين" استعدادا لمعركة سرت ولجفرة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أنه في الوقت الحالي "يتم تدريب المرتزقة داخل الأراضي السورية بالمناطق الصحراوية الوعرة، وهم من أصول سورية من بقايا الجيش الحر، وجبهة النصرة، وبقايا تنظيم القاعدة، لافتا إلى أن هذا دليل على أن الرئيس التركي يريد استغلال وقف إطلاق النار، ويريد الوقت اللازم والكافي لتدريب ونقل هؤلاء الإرهابيين المرتزقة لمعركة سرت والجفرة".

وأكد المسماري أن ملف التسليح والإنفاق ونقل المرتزقة والدواعش من أقدم الملفات أمام المجتمع الدولي في ليبيا، مشيرا إلى أنه تم نقل آلاف من المرتزقة منذ شهر يونيو من العام الماضي حتى الآن.



وتابع أنه لم يستطع أحد تجاوز الخط الأحمر الذي حدده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، معلنا أن الجيش الليبي سيرد بقوة على أي تهديد أمني يهدد القوات المسلحة والخطوط الحمراء الممتدة غرب سرت حوالي 100 كيلو متر إلى منطقة غرب الجفرة، مشيرا إلى أنها ما زالت تحت حماية القوات المسلحة حتى هذه الساعة.

وعن زيارة وزيري الدفاع القطري والتركي إلى ليبيا، أكد أن الجيش الوطني الليبي يتابع جميع التحركات، خاصة التركية على الأراضي الليبية، موضحا أن الأيام الماضية شهدت تصاعدات وخلافات ما بين الجماعات الإرهابية المسيطرة على طرابلس ومصراتة، فهناك صراع نفوذ بينهم الآن.

وألمح اللواء أحمد المسماري إلى أن الجانب التركي يحاول نقل المعركة من شرق المتوسط للأراضي الليبية، كما أن أنقرة تريد أن تحدث نوعا من توازنات القوة في المنطقة وأن تنقل انتباه المجتمع الدولي لما يحدث في شرق المتوسط من التنقيب عن النفط، إلى الحراك في ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com