أمين عام اتحاد الشغل التونسي: حصيلة "النهضة" في الحكم "كارثية"
أمين عام اتحاد الشغل التونسي: حصيلة "النهضة" في الحكم "كارثية"أمين عام اتحاد الشغل التونسي: حصيلة "النهضة" في الحكم "كارثية"

أمين عام اتحاد الشغل التونسي: حصيلة "النهضة" في الحكم "كارثية"

اتهم أمين عام اتحاد الشغل التونسي نور الدين الطبوبي حركة النهضة بالفشل في تجربة الحكم مما أنتج "وضعية كارثية" على جميع المستويات، داعيا الحركة إلى عدم المشاركة في حكومة هشام المشيشي والبقاء خارج الحكم.

وأكد الطبوبي في حوار مع "إرم نيوز" أن "المواقف التي عبرت عنها مؤخرا وأتمسك بها ليست وليدة انطباعات شخصية، بل هي وليدة قراءة موضوعية لحصيلة السنوات التي تولت فيها حركة النهضة الحكم وهي حصيلة كارثية بأتم معنى الكلمة".

وأوضح أنّ "السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعا لافتا بنسبة البطالة، وانتشر العمل الهش وبلغ الانقطاع عن التعليم أرقاما مخيفة وتفككت الدولة ووقع التعامل معها بمنطق الغنيمة والتمكين وهو ما أدى إلى فشل ذريع".

وأضاف أنه "من منطلق الدور الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل وإدراكي لأشياء ومعلومات لا أريد الكشف عنها أرى ضرورة أن لا تكون حركة النهضة مكونا من مكونات حكومة المشيشي المزمع تشكيلها".

وأوضح الطبوبي أنّ "هذا الموقف ليس استهدافا مجانيا بل وليد قراءة موضوعية ويمكن في كل الحالات لحركة النهضة أن تعيش خارج السلطة، وأن تتعلم احترام المؤسسات والقانون بما يعود بالنفع على البلاد".

ورفض اعتبار تصريحاته انحيازا بالاتحاد العام للشغل عن دوره النقابي، إلى ممارسة سياسية، موضحا أنّ "الاتحاد معني منذ تأسس عام 1946 بمصلحة الشعب وبالتصدي لكل انحراف يدفع العاملون وأبناء وبنات الشعب ثمنه.

وأردف "نحن لا نخشى حملات التشويه ومستعدون لكل التضحيات من أجل الشعب التونسي الذي خاطبه شهيد الكفاح الوطني والاجتماعي فرحات حشاد بعبارة أحبك يا شعب".

ونفى أمين عام اتحاد الشغل بشدة أن تكون لمواقفه التي عبر عنها علاقة بحسابات شخصية مرتبطة بالإعداد للمؤتمر الوطني القادم للمنظمة النقابية، معتبرا أن مثل هذه "التأويلات ينشرها الذين لهم رفض للعمل النقابي والذين لا يعرفون أن القرار في الاتحاد العام التونسي للشغل هو قرار ديمقراطي يمر عبر المؤسسات ولا يمكن لأي كان، بما في ذلك الأمين العام، الالتفاف على القرار أو دفع النقابيين نحو اتخاذ مواقف لا يقبلون بها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com