ظريف: زيارتي للعراق لا علاقة لها بزيارة الكاظمي للسعودية
ظريف: زيارتي للعراق لا علاقة لها بزيارة الكاظمي للسعوديةظريف: زيارتي للعراق لا علاقة لها بزيارة الكاظمي للسعودية

ظريف: زيارتي للعراق لا علاقة لها بزيارة الكاظمي للسعودية

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، إن زيارته إلى بغداد غير مرتبطة بزيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى السعودية.

ووصل ظريف إلى بغداد، في زيارة رسمية، والتقى نظيره العراق، فؤاد حسين.

وأوضح ظريف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي أن "زيارته لبغداد جاءت بناء على ترتيبات سابقة ولا علاقة لها بجولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى السعودية وثم إيران".

وبين أن " الزيارة تهدف إلى متابعة تنفيذ الاتفاقيات السابقة التي وقعت بين البلدين أثناء زيارة الرئيس روحاني إلى بغداد في الـ 11 من آذار/مارس 2019".

وأشار إلى أنه "سيبحث مع المسؤولين العراقيين تطورات المنطقة وجرائم أمريكا ومن بينها اغتيال الجنرال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما، والتعاون الإقليمي ومواضيع أخرى".

وقال ظريف "إيران تمتلك علاقات جيدة مع العراق على مستوى الطاقة وستستمر"، مؤكدا أن علاقات بلاده مع العراق لن تتزعزع وأن العديد من الاتفاقيات مع بغداد سيتم تفعيلها.

وزار ظريف فور وصوله إلى مطار بغداد الدولي المكان الذي قتل فيه قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بغارة أمريكية داخل حرم المطار في الثالث من کانون الثاني / ینایر 2020.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com