محكمة مصرية تُقر أحكاما بـ"المؤبد" على المرشد وقيادات إخوانية
محكمة مصرية تُقر أحكاما بـ"المؤبد" على المرشد وقيادات إخوانيةمحكمة مصرية تُقر أحكاما بـ"المؤبد" على المرشد وقيادات إخوانية

محكمة مصرية تُقر أحكاما بـ"المؤبد" على المرشد وقيادات إخوانية

أيدت محكمة النقض المصرية، حكم جنايات القاهرة بالسجن المؤبد لكل من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، و6 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد" ليصبح الحكم نهائيًا، بعد استنفاد مراحل التقاضي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في 5 كانون الأول/ديسمبر من العام 2018، بالسجن المؤبد لعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وهم: محمد بديع عبد المجيد، ورشاد محمد البيومي، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمود أحمد أبوزيد، ومصطفى عبدالعظيم فهمي، إلا أن المتهمين طعنوا على الأحكام الصادرة ضدهم.

ووجهت النيابة العامة في مصر للمتهمين عدة اتهامات منها "الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة".

وكانت محكمة النقض المصرية، قد قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم، التي تراوحت بين الإعدام شنقًا والسجن المؤبد، إلا أنها أيدت أحكام محكمة جنايات القاهرة بعد عامين من التقاضي.

في ذات الإطار، أعلن قطاع السجون المصرية، الإفراج عن 475 من نزلاء السجون، تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 231 لسنة 2020 بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو والإفراج الشرطي.

وكان قطاع السجون قد عقد لجانًا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية؛ لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وانتهت أعمال لجان الفحص، إلى الإفراج عن 167 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 308 نزلاء إفراجاً شرطياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com