الجيش الليبي: تركيا تستعد للتوجه إلى الخط الأحمر الذي حدده السيسي
الجيش الليبي: تركيا تستعد للتوجه إلى الخط الأحمر الذي حدده السيسيالجيش الليبي: تركيا تستعد للتوجه إلى الخط الأحمر الذي حدده السيسي

الجيش الليبي: تركيا تستعد للتوجه إلى الخط الأحمر الذي حدده السيسي

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي العميد خالد المحجوب، الجمعة، إن تركيا تستعد عسكريا للتوجه إلى الخط الأحمر الذي تم تحديده في سرت والجفرة، من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد المحجوب، في مداخلة تلفزيونية، أن "تركيا ستتعرض لهزيمة نكراء في الأراضي الليبية إذا أرادت أن تتخطى الخط الأحمر"، لافتا إلى أن سرت والجفرة هدف أنقرة الآن طمعا في الوصول إلى منطقة الهلال النفطي.

وأوضح أن "حكومة الوفاق رفضت الالتزام بمخرجات برلين والتفاوض من أجل الوصول إلى اتفاق، لذا فإن المواجهة المباشرة والعسكرية هي الحل".

https://youtu.be/NO_-Zt8Up2w

وشدد على أن "الاتفاق الذي تم بين حكومة الوفاق وتركيا، لا يوجد فيه أي إرادة ليبية، بل جاء نتيجة المذكرة التي وقعها فائز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قد وعد، الجمعة، قوات حكومة الوفاق الليبية المدعومة من أنقرة، بالانتصار، وذلك خلال زيارة يقوم بها برفقة مسؤولين عسكريين، إلى العاصمة طرابلس.

وبحسب وكالة ”الأناضول“ الرسمية قال أكار متحدثا إلى جنود ليبيين وأتراك في طرابلس: “أنتم على حق وستنتصرون، نحن نؤمن بذلك، أما الآخرون فسيلقون جزاء طغيانهم، وسيخسرون هم ومن يدعمهم أيضا وسينهزمون“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com