زيارة مرتقبة لرئيس البرلمان الليبي إلى روسيا
زيارة مرتقبة لرئيس البرلمان الليبي إلى روسيازيارة مرتقبة لرئيس البرلمان الليبي إلى روسيا

زيارة مرتقبة لرئيس البرلمان الليبي إلى روسيا

يزور رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، العاصمة الروسية موسكو، خلال الأيام القليلة المقبلة، بناء على دعوة من السلطات الروسية؛ لبحث عدد من الملفات التي تتصدرها المبادرة المصرية الأخيرة، وفق ما ذكرته مصادر برلمانية ليبية.

وقال النائب الثاني لرئيس البرلمان الليبي، أحميدة حومة، في تصريحات صحافية، اليوم السبت، إن "هناك استعدادات وترتيبات، في بداية تموز/ يوليو المقبل، لزيارة المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، إلى روسيا".

وأوضح حومة أنه "سيتم التطرق إلى عدد من القضايا خلال الزيارة المرتقبة، في مقدمتها مناقشة المبادرة المصرية، ومخرجات مؤتمر برلين، ومبادرة رئيس مجلس النواب؛ للمحاولة في الدفع بهذا الاتجاه".

وقال عقيلة صالح، في وقت سابق، إن المبادرة والدعوة المصرية الجادة لوقف إطلاق النار في ليبيا قادت في نهاية المطاف إلى تحول جذري على الصعيد العالمي، لوقف التسليح المنفلت للأطراف داخل ليبيا، مؤكدا أن موقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وتحذيره الأخير بشأن الحرب الدائرة في ليبيا، مشروع لحماية الأمن القومي المصري.

ولفت إلى أن الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية، اختطفت العاصمة الليبية طرابلس، وأن حكومة الوفاق أقرت بذلك رسميا.

بدورها، أعلنت روسيا مؤخرا، دعمها للمبادرة المصرية حول ليبيا، كما عبرت في الوقت ذاته عن دعمها المبدئي للمبادرة التي طرحها رئيس البرلمان الليبي، في 23 أبريل/نيسان الماضي، معتبرة أنها تشكل أرضية لإطلاق مفاوضات ليبية ليبية بهدف التوصل إلى حلول توافقية للقضايا العالقة، وتشكيل مؤسسات الحكم في البلاد، وفق بيان صادر عن الخارجية الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com