رئيس البرلمان الليبي: نحتاج دعم الجيش المصري في حربنا ضد الإرهاب (فيديو)
رئيس البرلمان الليبي: نحتاج دعم الجيش المصري في حربنا ضد الإرهاب (فيديو)رئيس البرلمان الليبي: نحتاج دعم الجيش المصري في حربنا ضد الإرهاب (فيديو)

رئيس البرلمان الليبي: نحتاج دعم الجيش المصري في حربنا ضد الإرهاب (فيديو)

قال رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح إن بلاده تحتاج دعم القوات المسلحة المصرية في حربها ضد "الإرهاب والمرتزقة"، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إغفال استجابة النواب الليبيين لدعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأضاف، في لقاء تلفزيوني، أن "الأمر عندما تأزم في مدينة طرابلس وجدنا ضرورة تدخل مصر لتقول للجميع إنه لا بد من وقف إطلاق النار، والتصالح بحل سياسي سلمي".

وعن مبادرة القاهرة، قال صالح إن "مصر دائمًا ما تطالب بالذهاب لطاولة المفاوضات ووقف إطلاق النار، ولكن هناك بعض الأطراف الليبية التي لها مصالح باستمرار تأزم الوضع"، واصفًا ما قام به الرئيس المصري بـ"الموقف التاريخي".

وأشار إلى "أن ما قام به السيسي لم يكن تحيزًا لأحد أو استعراضا للقوة، بل هو عين الحق"، مؤكدا أن "إعلان القاهرة يتفق مع حاجة كل الليبيين لمشاركتهم جميعا في السلطة للخروج من الأزمة".

وأضاف أن "من لا يريد وقف إطلاق النار يرغب في تحقيق مصلحته الخاصة، ولكن نؤكد للجميع أن المصالح محفوظة وليبيا ملتزمة بكافة التزاماتها، ولكن لا مبرر لأحد أن يستعمل القوة حتى يحافظ على حقوقه"، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية الليبية لا انفصال لها، وأن تدخل الجيش المصري في ليبيا للحفاظ على الأمن القومي لمصر، وهو أمر مشروع دوليا ومحليًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com