التحالف العربي يعلق على أحداث سقطرى ويقرر نشر مراقبين في أبين
التحالف العربي يعلق على أحداث سقطرى ويقرر نشر مراقبين في أبينالتحالف العربي يعلق على أحداث سقطرى ويقرر نشر مراقبين في أبين

التحالف العربي يعلق على أحداث سقطرى ويقرر نشر مراقبين في أبين

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن التحالف في ضوء التطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى ومحافظة أبين، يرحب باستجابة كل من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلبه بوقف إطلاق النار الشامل ووقف التصعيد.

كما رحب التحالف بعقد اجتماع في المملكة السعودية بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي، للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل.

وأضاف المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، مساء اليوم الاثنين، أن "التحالف يأسف للتطورات الأخيرة في عدد من المحافظات الجنوبية باليمن، ويدعو الأطراف كافة لإعلاء المصلحة الوطنية لليمن ومصالح شعبه وأمنه واستقراره ووقف إراقة الدماء الطاهرة، وذلك من خلال الالتزام باتفاق الرياض وبإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في جزيرة سقطرى، ووقف إطلاق النار في أبين، وتجنب التصعيد في كل المحافظات اليمنية بما في ذلك التصعيد الإعلامي".

وبين العقيد المالكي أن التحالف يرفض أي ممارسات تضر بالأمن والاستقرار وتخالف اتفاق الرياض في أي من المناطق المحررة، مؤكداً أن التحالف يقف دائما إلى جانب اليمن وشعبه، ومستمر في جهوده لتوحيد صفوف الشعب اليمني ورأب الصدع بين مكوناته ودعم مسيرته، لاستعادة دولته وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.

وأعلن المتحدث باسم التحالف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم بنشر مراقبين على الأرض في أبين؛ لمراقبة وقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات.

ودعا التحالف كافة المكونات والقوى السياسية والاجتماعية والإعلامية اليمنية لدعم استجابة الأطراف للاجتماع في الرياض، والعمل بشكل جاد لتنفيذ اتفاق الرياض، لما فيه من مصلحة كبيرة لليمن واستعادة الدولة ومؤسساتها لتوفير الأمن ولتقديم الخدمات للشعب اليمني ورفع المعاناة عنه.

وكان السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر أعلن، مساء اليوم، استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لوقف إطلاق نار شامل في أبين، وإيقاف التصعيد في كل المحافظات بأشكاله كافة.

وقال السفير في تغريدات على حسابه بتويتر: إن الطرفين المتصارعين في اليمن وافقا أيضا على بدء لجانهما في الاجتماع بالسعودية؛ للتنفيذ العاجل لاتفاق الرياض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com