الحكومة اليمنية تهاجم وسائل إعلام سعودية وتتهمها بنشر "مزاعم" بشأن "سقطرى"
الحكومة اليمنية تهاجم وسائل إعلام سعودية وتتهمها بنشر "مزاعم" بشأن "سقطرى"الحكومة اليمنية تهاجم وسائل إعلام سعودية وتتهمها بنشر "مزاعم" بشأن "سقطرى"

الحكومة اليمنية تهاجم وسائل إعلام سعودية وتتهمها بنشر "مزاعم" بشأن "سقطرى"

هاجمت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، وسائل إعلام سعودية، واتهمتها بترويج ما أسمته "مزاعم" عن وجود أسلحة وغنائم في سقطرى التي سيطرت عليها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، بعد تغلبها على ميليشيات إخوانية وفقا لمصادر محلية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، عن مصدر حكومي مسؤول، لم تسمه القول إن "ما أقدمت عليه ميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي في أرخبيل سقطرى انقلاب مكتمل الأركان قوض مؤسسات الدولة في المحافظة"، نافيا صحة ما أسماها المزاعم التي "روج لها عدد من صحف ووسائل الإعلام عن وجود أسلحة وغنائم في سقطرى أدت إلى نشوب مواجهات مسلحة بين الجيش وميليشيات المجلس الانتقالي".

وأضاف أن "هذه المزاعم عارية عن الصحة، وتهدف إلى حجب الحقائق عن الرأي العام، الذي أصبح مطلعا على كافة تفاصيل الأعمال التخريبية الإجرامية التي تقوم بها ميليشيات في سقطرى، وهي محاولة من هذه الصحف والوسائل لتبرئة هذه الميليشيات من جريمة التمرد، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وترويع أهالي سقطرى المسالمين الآمنين، وتقويض مؤسسات الدولة في المحافظة".

ودعا بحسب "سبأ": "التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية إلى إلزام ما يسمى المجلس الانتقالي بإيقاف أعمال العبث والفوضى والاعتداء التي تقوم بها ميليشياته، وتنفيذ بنود اتفاق الرياض".

وكانت وسائل إعلام سعودية من بينها صحيفتا الشرق الأوسط والوطن وصحيفة سبق الإلكترونية قد نقلت عن مصادر، بأنه تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة في جزيرة سقطرى، من بينها دبابات ومدفعية ثقيلة موجودة قبل انقلاب الميليشيات الحوثية على الحكومة الشرعية، مشيرة إلى أن النزاع بين الأطراف "قد يكون بهدف الحصول على الغنائم".

وكشفت المصادر عن إرسال تحالف دعم الشرعية في اليمن، رسالة واضحة لكل الأطراف بضرورة التزام وقف الاشتباكات وعدم تعريض حياة المدنيين وقوات التحالف للخطر والمحافظة على أمن واستقرار الجزيرة (سقطرى).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com