الإمارات: تركيا ترى العالم العربي فضاء استراتيجيا للأحلام التاريخية
الإمارات: تركيا ترى العالم العربي فضاء استراتيجيا للأحلام التاريخيةالإمارات: تركيا ترى العالم العربي فضاء استراتيجيا للأحلام التاريخية

الإمارات: تركيا ترى العالم العربي فضاء استراتيجيا للأحلام التاريخية

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن تركيا ترى العالم العربي اليوم فضاء استراتيجيا للأحلام التاريخية.

وأكد قرقاش، اليوم السبت، أن تصريح الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى حول الخطر الاستراتيجي التركي على العالم العربي "لم يأتِ من فراغ، بل يشخّص تغوّل سياسة أنقرة تجاه محيطها العربي".

وأوضح قرقاش في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن تصريح عمرو موسى "مهم وفي توقيته وتسليطه الضوء على التمدد التركي واستغلاله لحالة الضعف التي يمر بها النظام الإقليمي العربي".

وأضاف قرقاش في تغريدة ثانية: "عبر سنوات عززت علاقات الجيرة والاحترام و (تصفير المشاكل) الروابط الاقتصادية والسياسية بين تركيا ومحيطها العربي، وحل، بكل أسف، محلها برنامج توسع وزعامة يرى العالم العربي فضاء استراتيجيا للأحلام التاريخية، سياسة بعيدة عن الحكمة ستورط أنقرة ومصالحها في المرحلة القادمة".

وكان الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى اعتبر أن تركيا تشكل أكبر الأخطار على العالم العربي حاليا.

وقال موسى في حديث إلى قناة "سكاي نيوز عربية": إن تركيا "تحركت عسكريا خلال الأيام الأخيرة في 3 مواقع في العالم العربي، في شمال العراق عبر غارات جوية، وفي شمال سوريا بوجود عسكري على الأرض، وفي ليبيا عبر وجود جوي وبحري ومرتزقة وميليشيات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com