لليوم الثالث على التوالي.. تظاهرات ضد النظام السوري في السويداء
لليوم الثالث على التوالي.. تظاهرات ضد النظام السوري في السويداءلليوم الثالث على التوالي.. تظاهرات ضد النظام السوري في السويداء

لليوم الثالث على التوالي.. تظاهرات ضد النظام السوري في السويداء

تظاهر العشرات من سكان مدينة السويداء، في جنوب سوريا، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى المحافظة، لليوم الثالث على التوالي، قبل أن يجوبوا شوارع المدينة، مطلقين هتافات مناوئة للنظام في محافظة بقيت بمنأى نسبي عن النزاع الدائر في البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وشبكة أنباء محلية.

وتشهد المدينة، منذ الأحد الماضي، تظاهرات مطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية، تزامنت مع انخفاض سعر صرف الليرة مقابل الدولار في السوق الموازية، بين يومي السبت والإثنين، من 2300 ليرة ليتخطى عتبة ثلاثة آلاف؛ ما أدى إلى ارتفاع قياسي في أسعار السلع والمواد الغذائية.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، "بدأت التظاهرات بشعارات مطالبة بتحسين الوضع المعيشي، قبل أن تتحول إلى احتجاجات سياسية".

والحكومة السورية موجودة في محافظة السويداء عبر المؤسسات الرسمية والمراكز الأمنية، فيما ينتشر الجيش في محيط المحافظة.

وأظهرت مقاطع فيديو، بثتها شبكة السويداء 24 المحلية للأنباء، اليوم الثلاثاء، عشرات المتظاهرين يجوبون شوارع المدينة، ويهتفون مطالبين بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين. ورددوا شعارات عدة، بينها: "الشعب يريد إسقاط النظام".

وبثت الشبكة ذاتها، الأحد، مقطعا مصورا أظهر عشرات الشبان، يهتفون: "ثورة، حرية، عدالة اجتماعية"، و"سوريا بدها حرية"، في تذكير بشعارات رفعها السوريون خلال احتجاجات العام 2011، التي انطلقت من محافظة درعا المجاورة.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com