المسماري: الجيش الليبي سيعود لقاعدة الوطية بعد تحقيق هدف الانسحاب
المسماري: الجيش الليبي سيعود لقاعدة الوطية بعد تحقيق هدف الانسحابالمسماري: الجيش الليبي سيعود لقاعدة الوطية بعد تحقيق هدف الانسحاب

المسماري: الجيش الليبي سيعود لقاعدة الوطية بعد تحقيق هدف الانسحاب

قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري إن هناك تدابير للعودة إلى قاعدة الوطية الجوية، بعد تحقيق الهدف من سحب القوات.

وأكد المسماري في مؤتمر طارئ فجر الثلاثاء أن القائد العام المشير خليفة حفتر أصدر أمرا بسحب قوات الجيش بكافة معداتها من القاعد، بناء على ما قدمه آمر عمليات المنطقة الغربية حول الأوضاع العسكرية في محيط القاعدة.

وأضاف المسماري بأن عملية الانسحاب بدأت منذ 3 أشهر بسحب الطائرات الحربية والذخائر الخاصة بها، وكذلك الشؤون الفنية والإدارية والمعدات الثقيلة، ثم سحب الأفراد أول أمس، وتأمين خروج الأفراد وغرف العمليات والآليات الصالحة للعمل والمعدات لنقطة التجمع الجديدة.

وبحسب المسماري فإن تأخير هذا المؤتمر الصحفي كان لأجل الاطلاع على مستجدات العمليات العسكرية التي بدأها الجيش الليبي ضد العناصر التي دخلت للقاعدة والتي شن فيها الجيش عدة غارات، أسفرت عن مقتل العشرات من المليشيات وتدمير عدة آليات.

وبين المسماري أن الجيش بدأ في عملية إعادة تمركز وتنظيم لقواته في محاور طرابلس ، طالبا من المواطنين عدم التعامل مع هذه الأمور والكشف عنها كونها تأتي ضمن خطة مدروسة وضعت تحسبا لظروف المعارك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com