العراق.. طلعات جوية أمريكية في سماء نينوى مع تصاعد المخاوف من عودة داعش
العراق.. طلعات جوية أمريكية في سماء نينوى مع تصاعد المخاوف من عودة داعشالعراق.. طلعات جوية أمريكية في سماء نينوى مع تصاعد المخاوف من عودة داعش

العراق.. طلعات جوية أمريكية في سماء نينوى مع تصاعد المخاوف من عودة داعش

أعلن محافظ نينوى شمال العراق نجم الجبوري اليوم الإثنين، عن تسيير الطيران الأمريكي طلعات جوية لمواجهة أي خطر من تنظيم داعش.

يأتي ذلك، مع تصاعد التحذيرات من عودة التنظيم المتطرف إلى البلاد، بعد سلسلة هجمات شنها خلال الأيام الماضية.

وقال الجبوري في بيان إن "القوات المتواجدة في محافظة نينوى قوامها 4 فرق، الأولى في مخمور وفرقتان غرب الموصل، وفرقة جنوب وشرق الموصل، ولدينا الشرطة المحلية".

وأضاف: "أخذت تعهدا من التحالف الدولي بأن الموصل خط أحمر، ومن يوم أمس وحتى الآن، يجوب الطيران الأمريكي سماء جميع الأقضية والنواحي للمحافظة".

وتابع: "نطمئن أهالي الموصل بأن المدينة ستكون خطا أحمر بوجه داعش وسيستمر الطيران الأمريكي بطلعاته فوق سماء نينوى".

ومساء يوم الجمعة الماضي، قتل 13 عنصرا في الحشد الشعبي إثر 5 هجمات منسقة، في تصعيد لافت استهدف مواقع وحواجز أمنية في منطقة "مكيفيشة" جنوب تكريت (عاصمة صلاح الدين).

كما قتل 4 من عناصر الأمن وأصيب 9 بينهم ضباط إثر هجوم شنه عناصر داعش، مساء السبت، مستهدفين نقطة تفتيش للشرطة في ناحية العبارة شمال شرق محافظة ديالى.

وأثارت الهجمات، التي شنها عناصر داعش، مخاوف من عودة للتنظيم الذي احتفظ خلال الفترة الماضية بظهور متقطع، بعد 3 سنوات على تحرير كامل الأراضي العراقية التي سيطر عليها عام 2014.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، يوم الإثنين، انطلاق عملية أمنية كبيرة في محافظة الأنبار غرب البلاد، لتعقب عناصر داعش.

وقالت الخلية في بيان: "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت اليوم عمليات أسود الصحراء لتفتيش مناطق وادي حوران، والحسينيات، وصولا إلى الحدود الدولية، واشتركت فيها قيادات عمليات الأنبار والجزيرة والحشد الشعبي غرب الأنبار وقطعات الحشد العشائري".

وأضافت أن "العمليات شنت من 9 محاور بإسناد طيران الجيش والقوه.. تأتي هذه العملية لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة العناصر المتشددة وإلقاء القبض على المطلوبين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com