إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي غزة
إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي غزةإصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي غزة

إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي غزة

غزة- أصيب شاب فلسطيني، مساء الاثنين، برصاص قوات من الجيش الإسرائيلي شمالي قطاع غزة بعد اقترابه من السياج الفاصل بين شمالي القطاع وإسرائيل، وفق شهود عيان.

وأفاد شهود عيان، أن شابا فلسطينيا اقترب من السياج الفاصل بين بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وجنوبي إسرائيل فأطلقت دورية إسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة تجاهه بكثافة ما أدى لإصابته.

وعلى فترات متقاربة، تعلن إسرائيل عن اعتقال فتيان وشبان فلسطينيين، يتسللون من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية، في محاولة للبحث عن عمل.

وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القطاع، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم "المنطقة العازلة"، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

ووفق مراكز حقوقية فلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلي اعتقل 16 فلسطينيًا خلال شهر يناير/كانون ثاني الماضي، بعد دخولهم لمستوطنات غلاف غزة قادمين من القطاع بحثًا عن فرصة عمل.

وفي سياق متصل، قال شهود عيان إن الأبراج والآليات العسكرية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لمخيم "المغازي" للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة وقنابل ضوئية بكثافة تجاه أراضي زراعية فلسطينية شرقي المخيم، دون أن يؤدي ذلك لوقوع إصابات.

وعقب إبرام اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل في 26 أغسطس/ آب الماضي، بوساطة مصرية، وذلك بعد حرب إسرائيلية دامت 51 يوماً، يقوم الجيش الإسرائيلي باستهداف الأراضي الزراعية على الحدود مع قطاع غزة بشكل شبه يومي، وهو ما يعتبره الفلسطينيون "خرقاً واضحاً" لاتفاق الهدنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com