البيشمركة تشك بقتل أطباء أتراك لجرحاها
البيشمركة تشك بقتل أطباء أتراك لجرحاهاالبيشمركة تشك بقتل أطباء أتراك لجرحاها

البيشمركة تشك بقتل أطباء أتراك لجرحاها

أعلن مسؤول أمني في قوات البيشمركة الكردية عن تشكيل لجنة للتحقيق في شكوك تتعلق بتعمد أطباء أتراك بقتل جرحى البيشمركة الذين أصيبوا بمعارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" والمعروف إعلامياً بداعش.

وقال رئيس لجنة المرضى والجرحى في دهوك العقيد سكفان عبد الكريم لشبكة "إرم" الاخبارية، إن "الكثير من عناصر البيشمركة وقادتهم الجرحى أرسلوا إلى تركيا للعلاج وإن 80% منهم يعودون إلى الأقليم معاقين أو عاجزين، ما أثار الشكوك حول طرق علاجهم في هذا البلد، حيث تم إرسال 140 عنصرا من البشمركة للعلاج لغاية الان".

وأضاف أن "خمسة من قيادات البيشمركة الميدانية الجرحى توفوا في مستشفيات تركيا وإن لجنة تحقيقية شكلت للتحقيق في شكوك تتعلق بتعمد أطباء أتراك قتل جرحى قوات البيشمركة".

وتقاتل قوات البيشمركة في العديد من الجبهات على خط حدودي ممتد لاكثر من 2000 كم امتداداً من حدود ديالى الشرقية وصولاً لحدود الموصل الشمالية وغربها، لكنها تتلقى دعماً دولياً كبيراً من قبل قوات التحالف الدولي لاسيما على صعيد التغطية الجوية والتسليح والتدريب والاستشارات.

واعلنت وزارة البيشمركة في العديد من المناسبات عن مقتل اكثر من ألف عنصراً من مقاتليها وجرح اكثر من خمسة الاف في المعارك بالضد من تنظيم "داعش"، في الوقت الذي تمكنت فيه تلك القوات من تطهير العديد من المدن والبلدات التي كانت تحت سيطرة التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com