جماعة متشددة تسيطر على حي شرقي دمشق
جماعة متشددة تسيطر على حي شرقي دمشقجماعة متشددة تسيطر على حي شرقي دمشق

جماعة متشددة تسيطر على حي شرقي دمشق

دمشق ـ قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن مقاتلين اسلاميين استولوا اليوم الاحد على حي يقع إلى الشرق من العاصمة السورية دمشق بعد ان طردوا جماعة متشددة منافسة أصغر حجما خلال اشتباكات دامية وذلك في أحدث مؤشر على الاقتتال بين الفصائل في الحرب السورية التي أوشكت على اكمال عامها الرابع.

وقال المرصد الذي يتابع تطورات الحرب الدائرة في سوريا إن مقاتلين من جيش الاسلام اشتبكوا مع أفراد من جماعة جيش الامة في حي دوما. ويقاتل في صفوف الجماعتين مسلحون سنة يعارضون حكم الرئيس السوري بشار الاسد وينظر الى هذا القتال بوصفه قتالا للاستحواذ على أراض وليس صراعا عقائديا.

وقال المرصد الذي يجمع المعلومات من خلال شبكة من المصادر في سوريا إن المعركة أودت بحياة عدد من المقاتلين دون ان يدلي بتفاصيل. وقال إن جماعة جيش الاسلام اعتقلت عددا من مقاتلي الفصيل المنافس.

وكانت الجماعتان - وهما ضمن مجموعة كبيرة من فصائل المعارضة في الحرب السورية - تقاتلان الجيش السوري كما كانتا تتقاتلان للسيطرة على دوما وهو حي استراتيجي يقع على أحد الطرق الرئيسية التي تصل بين العاصمة وحمص الى الشمال.

وقال المرصد السوري إن جيش الاسلام أقوى في هذه المنطقة واشتبك مع سكان مسلحين في دوما في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بعد ان هاجم سكان محليون مخازن تابعة لتنظيم قريب من الجماعة.

وأدى الاقتتال الى اضعاف جماعات تقاتل قوات مؤيدة للحكومة. وتدور معظم هذه المعارك في شمال البلاد فيما تندر نسبيا مثل هذه المواجهات في الجنوب حيث تقع العاصمة دمشق.

وتستفيد جماعات اسلامية متشددة من هذا الاقتتال مثل تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة وبرزت بوصفها بعضا من اقوى الفصائل في الصراع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com