إطلاق سراح 4 معتقلين أفغان في غوانتانامو
إطلاق سراح 4 معتقلين أفغان في غوانتاناموإطلاق سراح 4 معتقلين أفغان في غوانتانامو

إطلاق سراح 4 معتقلين أفغان في غوانتانامو

واشنطن ـ أعادت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، إلى أفغانستان؛ 4 معتقلين أفغان كانوا في معتقل "غوانتانامو"، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية.



وأوضح البيان أن الجهات المعنية؛ أعادت اليوم 4 معتقلين كانوا في معتقل "غوانتانامو"؛ إلى بلدهم افغانستان، وهم: "شوالي خان"، و"خي علي جول" و"عبد الغني" و"محمد ظاهر".

وقالت الوزارة، "إن الخطوة تأتي في إطار جهودها؛ لتنفيذ ما تعهد به الرئيس باراك أوباما أمام الكونجرس العام 2009؛ بإغلاق المعتقل "، مشيرة إلى أن الكونغرس الأمريكي لديه علم بنقل هؤلاء المعتقلين.

وأطلقت الولايات المتحدة، الشهر الماضي، سراح موقوف سعودي الجنسية في المعتقل، و6 آخرين لم تحدد جنسيتهم نقلوا في وقت سابق الشهر الجاري إلى نقلهم إلى أوروغواي، ليرتفع بذلك عدد المطلق سراحهم، خلال العام الحالي، إلى 23 معتقلا بعد إطلاق سراح المعتقلين الأربعة الأفغان. ليتبقى حتى الآن 132 معتقلا في "غوانتانامو".

وكان الرئيس أوباما وعد عام 2008، أثناء حملته الانتخابية؛ نيته إغلاق المعتقل في حال وصوله إلى سدة الحكم، بيد أنه اتخذ قراراً بنقل المعتقلين إلى دول أخرى، عقب معارضة الكونغرس الأمريكي نقلهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولو حتى بغرض محاكمتهم فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com