ليبيا.. إطلاق سراح 4 من طاقم طائرة محتجز في طرابلس
ليبيا.. إطلاق سراح 4 من طاقم طائرة محتجز في طرابلسليبيا.. إطلاق سراح 4 من طاقم طائرة محتجز في طرابلس

ليبيا.. إطلاق سراح 4 من طاقم طائرة محتجز في طرابلس

طرابلس- أعلنت حكومة "الإنقاذ الوطني" المسيطرة على العاصمة الليبية، طرابلس، أنها أفرجت، الثلاثاء، عن 4 أجانب من طاقم طائرة إيرباص "300 A" قالت إنها كانت قد اخترقت الأجواء الليبية دون إذن قبل شهر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لكل من محمد الغيراني، وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني المنبثقة عن المؤتمر الوطني الليبي (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته مؤخرًا) وسفير أوكرانيا لدى ليبيا، ميكلا ناهوني.

وقال الغيراني إن "قرار الإفراج عن أربعة من طاقم الطائرة المحتجزة في مطار غدامس (جنوب غرب ليبيا) في 14 نوفمبر (تشرين ثان) الماضي جاء تنفيذًا لقرار النائب العام الليبي (إبراهيم أنيس بشه)".

وأوضح الغيراني أنه "لازال هناك ثلاثة أشخاص من طاقم الطائرة التي اخترقت الأجواء الليبية دون علم السلطات بطرابلس لازالوا رهن التحقيق لدى مكتب النائب العام".

من جانبه، أعرب سفير أوكرانيا لدى ليبيا عن شكره وتقديره لحكومة الإنقاذ الوطني على قرار الإفراج عن طاقم الطائرة، مناشدًا إياها الإفراج عن بقية الطاقم المحتجزين في السجون الليبية.

وفي 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، احتجزت وزارة الدفاع التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني طائرة في مطار غدامس للاشتباه في حمولتها بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية في ذلك الوقت عن خالد الشريف وكيل وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ الوطني.

ويتكون طاقم الطائرة من 7 أفراد 3 من روسيا و2 من أوكرانيا و2 من طاجكستان.

وتعاني ليبيا أزمة سياسية بين تيار محسوب على الليبراليين وآخر محسوب على الإسلاميين زادت حدته مؤخراً ما أفرز جناحين للسلطة في البلاد لكل منهما مؤسساته الأول: البرلمان المنعقد في مدينة طبرق، والذي تم حله مؤخرا من قبل المحكمة الدستورية العليا، وحكومة عبد الله الثني المنبثقة عنه.

أما الجناح الثاني للسلطة، فيضم، المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته مؤخرا)، ومعه رئيس الحكومة عمر الحاسي، ورئيس أركان الجيش جاد الله العبيدي (الذي أقاله مجلس النواب).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com