إيران تفشل في فتح الصندوق الأسود لطائرتها المنكوبة بأصفهان
إيران تفشل في فتح الصندوق الأسود لطائرتها المنكوبة بأصفهانإيران تفشل في فتح الصندوق الأسود لطائرتها المنكوبة بأصفهان

إيران تفشل في فتح الصندوق الأسود لطائرتها المنكوبة بأصفهان

أعلن رئيس لجنة التنمية المدنية في البرلمان الإيراني رضايي كوجي، اليوم الثلاثاء، عن فشل السلطات المحلية في الحصول على معلومات من الصندوق الأسود للطائرة التابعة لشركة "آسمان" التي تحطمت في الـ 18 من شباط/ فبراير الماضي بمحافظة أصفهان وسط البلاد.

وقال النائب كوجي لوكالة أنباء "برنا"، اليوم: "نحن لسنا قادرين على الحصول على معلومات من الصندوق الأسود للطائرة التي تحطمت الشهر الماضي"، مضيفًا أن "الإمكانيات المتوافرة داخل إيران لا تتيح الحصول على معلومات من الصندوق الأسود للطائرة".

وكشف النائب كوجي أنه "سيتم إرسال الصندوق الأسود إلى فرنسا مع فريق إيراني متخصص لاستكمال الأمر".

واستهزأ موقع "آمد نيوز" التابع للمعارضة الإصلاحية، بما اعتبره "عدم قدرة النظام الإيراني على قراءة صندوق أسود".

وفي يوم السبت الماضي، أعلن مسؤول إيراني بمحافظة "كهكيلوية وبوير أحمد" الواقعة جنوب غربي إيران، السبت، عن العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة قرب محافظة "أصفهان" وسط إيران.

وقال عزيز فيلي نائب حاكم المحافظة، لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إن "فرقًا متخصصة من منظمة الهلال الأحمر تمكنت اليوم من العثور على الصندوق الأسود للطائرة التي تحطمت الشهر الماضي التابعة لشركة "آسمان" الجوية وكان على متنها 66 شخصًا لقوا مصرعهم جميعًا بينهم اثنان من ضباط الحرس الثوري كانوا يتولون حماية الطائرة".

وأوضح عزيز فيلي "أنه بعد إيفاد فرق متخصصة من منظمة الهلال الأحمر، عثرت هذه الفرق على الصندوق الأسود للطائرة على مرتفعات جبل دنا بمحافظة أصفهان وسط إيران".

وكانت السلطات الإيرانية، أعلنت في الـ 20 من شباط/ فبراير الماضي، عن عثورها على جثامين 32 شخصًا من ركاب الطائرة المنكوبة، بحسب ما أفادت به وكالة "إيرنا" الحكومية نقلاً عن محافظ كهكیلویة وبویر أحمد محمد أحمدي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com