التلفزيون الإيراني: المواطن الأمريكي باقر نمازي غادر إلى سلطنة عمان
NOAH BERGER

التلفزيون الإيراني: المواطن الأمريكي باقر نمازي غادر إلى سلطنة عمان

 ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأربعاء، أن رجل الأعمال الأمريكي سيامك نمازي غادر إيران، ونشر مقطع فيديو يظهره وهو يستقل طائرة خاصة يرافقه رجل يرتدي زيا عمانيا تقليديا.

وقال محاميه، إن نمازي في طريقه إلى عمان اليوم الأربعاء، بعد أن سمحت له السلطات الإيرانية بالمغادرة لتلقي العلاج الطبي.

وذكر المحامي جاريد جينسر في بيان "يسعدني أن أؤكد أن باقر نمازي في طريقه بأمان إلى مسقط، عمان، بعد مغادرة طهران. من المفترض أن يصل في غضون ساعة أو نحو ذلك، وبعد توقف قصير سيغادر عمان متوجها إلى أبوظبي".

بدورها، قالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إنه تم "نقل المواطن الأمريكي محمد باقر نمازي من طهران إلى مسقط تمهيدا لعودته إلى بلاده".

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلن في وقت سابق اليوم الأربعاء، أنه سمِح للمواطن الأمريكي باقر نمازي بمغادرة إيران، كما تم الإفراج عن ابنه المسجون أيضا.

وقال المتحدث "سُمح للمواطن الأمريكي المحتجز ظلمًا، باقر نمازي، بمغادرة إيران، وسمِح لابنه المحتجز ظلمًا أيضا، بالخروج من السجن".

ويحمل نمازي (85 عاما)، وهو مسؤول سابق في الأمم المتحدة، الجنسية الإيرانية أيضا، وهو واحد من أربعة أمريكيين إيرانيين احتُجزوا في إيران أو مُنعوا من مغادرتها، من بينهم نجله سيامك.

وأدين نمازي في إيران بتهمة "التعاون مع حكومة معادية" في العام 2016 وحُكم عليه بالسجن عشر سنوات. وأطلقت السلطات الإيرانية سراحه لأسباب صحية في العام 2018، وأغلقت قضيته في العام 2020 لتخفف بذلك عقوبته إلى المدة التي قضاها في السجن لكن مع منعه فعليا من مغادرة البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com