هل تغير طائرة الإنذار الأسترالية مجرى الحرب في أوكرانيا؟

أستراليا ترسل طائرة إنذار مبكر من طراز "E-7A Wedgetail" لدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا.. وبحسب مسؤولين أستراليين، فإن الطائرة تتمركز في قاعدة ألمانية، وستساعد في حماية المراكز اللوجستية متعددة الجنسيات؛ لضمان التدفق المستمر للمساعدات العسكرية والإنسانية إلى أوكرانيا.

مجلة الدفاع الأسترالية (ADM) قالت إن الطائرة هبطت في قاعدة "رامشتاين" الجوية العسكرية في ألمانيا، ومن المقرر أن تبقى هناك 6 أشهر.

"E-7A” يعتمد بناؤها على طائرة بوينغ 737 ومجهزة برادار للمراقبة عن بعد، ورادار ثانوي، ونظام اتصالات صوتي، وبيانات تكتيكية لتوفير إنذار جوي مبكر.

وهي قادرة على كشف الطائرات والسفن والمركبات على مسافات بعيدة، والسيطرة والقيادة في ساحة المعركة، وفي الاشتباكات الجوية من خلال توجيه المقاتلات وطائرات الهجوم.

وتستخدم هذه الطائرات أيضًا وحدات لتنفيذ المراقبة، بما في ذلك الأهداف الأرضية، وتعمل في ارتفاعات عالية وتسمح للطائرات المرتبطة بها بالتمييز بين مئات الطائرات الصديقة والمعادية من على بعد أميال.

ويأتي إرسال الطائرة الأسترالية في الوقت الذي تعتمد فيه القوات الروسية بشكل كبير على فصل الشتاء القادم.. وبحسب الخبراء، فإن الأجواء الباردة وتجمد الأرض قد يسهّلان مهام الجيش الروسي، حيث يكون السلاح الروسي مجهزًا خصوصًا للأجواء الباردة.

شاهد أيضا

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com