الشركات التركية تحاول ضرب السوق السياحية المصريّة (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

الشركات التركية تحاول ضرب السوق السياحية المصريّة (فيديو إرم)

رئيس لجنة السياحة البيئية بالاتحاد العربي التابع لجامعة الدول العربية، أكد أن 95% من الشركات الجالبة للسياح شركات تركية، ومعظم الشركات المصرية تكتفي بالاستثمار في الفنادق.

المصدر: رسالة شرم الشيخ – من محمود غريب

كشف وجدي سعد رئيس لجنة السياحة البيئية بالاتحاد العربي التابع لجامعة الدول العربية، عن دور الشركات التركية في السيطرة على السوق السياحية المصريّة، وضغوط الحكومة التركية لمنع وصول الوفود السياحية الأجنبية إلى المناطق المصرية.

وأشار سعد في حوار مع شبكة ”إرم“ الإخبارية إلى أن الشركات المصرية لا تقوم بعمليات جلب للسياح الأجانب من خارج مصر، لافتًا إلى أن 95% من الشركات الجالبة للسياح شركات تركية، منوهًا بأن معظم الشركات المصرية تكتفي بالاستثمار في الفنادق أو استلام السائح من المطار وتنظيم الرحلات الداخلية.

وقال رئيس لجنة السياحة البيئية بالاتخاد العربي التابع لجامعة الدول العربية: ”عمليات البيع خارج مصر وإيجار الطائرة الشارتر التي تقوم بنقل السائح مسيطر عليها شركات تركية ونحن في ظروف سياسية، وهناك دور سياسي بيتلعب على مصر بيحصل ضغط على الطائرات الشارتر من قبل الشركات التركية حتى لا تقوم بنقل سائحين“.

وأوضح سعد أن الحكومة التركية تضغط على الشركات السياحية الخاصة وتقوم بدفع ثمن الطائرات الشارتر حتى لا تقوم بنقل السياح الأجانب وتصل الطائرات للمدن المصريّة إما فارغة أو إلغاء الرحلات.

وتابع: ”الإدارة السياسة عليها مهام كثيرة، لكن هناك دور لوزارة السياحة ووزارة الطيران المدني واتحاد المستثرمين لتأجير مجموعة من الطائرات بموافقة الحكومة والسماح بتشغيل خط طيران وإنقاذنا من مافيا السياحية“.

وطرح رئيس لجنة السياحة البيئية بالاتخاد العربي التابع لجامعة الدول العربية، فكرة إنشاء اتحاد عربي للسيطرة على طائرات الشارتر لنقل السياح الأجانب من خلال اتفاقيات بين شركات الطيران العربية ووزارات الطيران المدني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com