فيديو.. 27 قتيلا في معارك سنجار
فيديو.. 27 قتيلا في معارك سنجارفيديو.. 27 قتيلا في معارك سنجار

فيديو.. 27 قتيلا في معارك سنجار

بغداد- نشبت اشتباكات عنيفة، يوم الاثنين، داخل قضاء سنجار، غرب الموصل شمالي العراق، قتل وأصيب على إثرها 15 من المقاتلين الإيزيديين ضمن قوة حماية سنجار، فيما قتل 12 من عناصر تنظيم "داعش" خلال عملية "لم تخل من الأخطاء"، بحسب قيادي إيزيدي.

وقال داوود جندي، القيادي في قوة حماية سنجار، إن "اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء يوم الاثنين، داخل قضاء سنجار،ما بين مقاتلينا الإيزيديين وقوات البيشمركة (قوات إقليم شمال العراق) ضد عناصر داعش".

وأوضح جندي أن "ثلاثة من المقاتلين الإيزيدية قتلوا وأصيب 12 آخرون، فيما تمكنا من قتل 12 من عناصر داعش خلال العملية العسكرية".

وأضاف جندي "كانت هناك بعض الأخطاء التي رافقت عملية التحرير التي لا تزال اشتباكاتها مندلعة حتى الآن (الساعة الأولى من صباح الثلاثاء)".

وسيطرت قوات البيشمركة على أغلب المناطق في الجهة الغربية من مدينة الموصل والمتاخمة لسوريا والتي بدأ سكان الموصل يعتمدون عليها في إنعاش وضعهم الاقتصادي بعد غلق كافة المنافذ المؤدية إلى الموصل سواء كان من الإقليم أو العاصمة بغداد.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com