فيديو.. كرة القدم تتسبب بخلاف سعودي كويتي نادر

تصريحات أحمد الفهد الصباح تأتي على خلفية قرار اللجنة المنظمة لدورة خليجي 22 المقامة حاليا في الرياض بسحب بطاقة المنسق الإعلامي لمنتخب الكويت بعد تصريحه المسيء ضد السركال.

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

تسببت كرة القدم في حدوث خلاف سعودي كويتي نادر بين أبناء البلدين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، انتقد فيها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ووجدت القضية صدى واسع بين المغردين السعوديين والكويتيين على موقع ”تويتر“، فيما شاهد أكثر من 150 ألف شخص الفيديو الذي ظهر فيه الفهد منتقداً الاتحاد السعودي لكرة القدم بالقول ”لا يشرفني العمل معهم“.

وجاءت تصريحات الفهد على خلفية قرار اللجنة المنظمة لدورة خليجي 22 المقامة حاليا في الرياض بسحب بطاقة المنسق الإعلامي لمنتخب الكويت بعد تصريحه المسيء ضد يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة الإماراتي.

وقال الفهد في تصريحاته إن القرار غير قانوني وطالب بالتراجع عنه، قبل أن يرد عليه بلهجة قوية مجموعة إعلاميين سعوديين بينهم الكاتب في صحيفة ”الرياضية“ عدنان جستنية، الذي قال ”تصريحاته تعدت الحدود واستغرب صمت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على ذلك التصريح، ومش عشان إنك الشيخ أحمد الفهد .. لا يا حبيبي شيخ عندك هناك في الكويت مو هنا“.

وتزامنت تصريحات الفهد وردود الفعل السعودية الغاضبة منها، مع مشادة كلامية بين إعلاميين سعودي وكويتي، على قناة ”بي إن سبورت“ هدد فيها الكويتي نظيره السعودي بالطرد من أستوديو البرنامج، وشاهد الفيديو الخاص بها على ”يوتيوب“ أكثر من 150 ألف شخص.

وحاول رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد، تهدئة الجل الحاصل في القضية، وذكر إنه تلقى اتصال هاتفي من رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ طلال الفهد الصباح، قال عنه إنه ”أثلج صدره بعد التصريحات المثيرة التي أطلقها الشيخ أحمد الفهد تجاه اتحاد الكرة السعودي قبل أيام“.

وقال عيد ”كان الاتصال مثمراً وبناءً وكافياً بالنسبة لي، وأحب أن أؤكد أن علاقتي مع الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي جيدة وتسودها المحبة، أما عن ردي بشأن أنه لا يتشرف بنا فأنا أقول نحن نتشرف بالجميع وعلاقتنا دائما أزلية بالأشقاء الخليجيين“.

وعلى موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في الخليج، دشن مغردون سعوديون الهاشتاك ”أنت مو ما تتشرف أنت ماتقدر“ ليصبح بين أكثر الموضوعات تفاعلاً في المملكة خلال اليومين الماضيين وحتى الآن.

وشن المغردون هجوماً حاداً على الفهد وتصريحاته، مشيرين إلى خروج المنتخب الكويتي من البطولة الخليجية بخسارة مدوية أمام منتخب سلطنة عمان، في وقت وصل فيه المنتخب السعودي للمباراة النهائية.

ومع وصول السجال بين المغردين السعوديين والكويتيين حد الشتم والتجاوز القضية الرياضية إلى قضايا سياسية واجتماعية، برزت العديد من التغريدات التي تدعو للتهدئة، وعدم تحميل الموضوع الرياضي أكثر مما يستحق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com