أحداث القدس قد تشعل انتفاضة فلسطينية ثالثة‎
أحداث القدس قد تشعل انتفاضة فلسطينية ثالثة‎أحداث القدس قد تشعل انتفاضة فلسطينية ثالثة‎

أحداث القدس قد تشعل انتفاضة فلسطينية ثالثة‎

تواصل إسرائيل حصد شر أعمال مستوطنيها في الضفة الغربية وباقي الأراضي الفلسطينية، فخلال أقل من شهر واحد نفذ الفلسطينيون ثلاث عمليات في القدس المحتلة كان أبرزها تنفيذ فلسطينيين عملية في كنيس يهودي في القدس، واستهداف أحد كبار قادة حركة شاس المتطرفة الحاخام "موشيه تبراسكي" ما أدى إلى مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة ثمانية آخرين.



ورأت عضوالمكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار فيهذه العملية ردا دبيعا على جرائم الاحتلال المتواصلة في القدس المحتلة، مشيرة إلى أن حكومة بنيامين نتنياهو تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع.
من جانبه اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إلى أن عملية القدس التي نفذها فلسطينيان في الكنيس اليهودي هي نتاج طبيعي للانتهاكات الإسرائيلية في القدس والضفة الفلسطينية وحرب الإبادة التي شنت على قطاع غزة.


ورأى أبو يوسف أن جرائم الاحتلال بحق القدس والمقدسات ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى الزماني والمكاني، وعمليات التهويد وتوسيع الاستيطان، أدى إلى استفزاز مشاعر أبناء الشعب الفلسطيني الوطنية، مما صعَد المواجهة مع الاحتلال.

بدوره أكد عمر عساف الكاتب والمحلل السياسي، أن أحداث القدس المحتلة والأقصى ستؤدي إلى نشوب إنتفاضة ثالثة وشاملة داخل وخارج الجدار، مشيرا إلى أن الجهود السياسية لاحياء العملية السياسية ستصطدم من جديد بسياسة إسرائيلية عنصرية وبادراة أمريكية فقدت الحماس في حل شامل للقضية الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com