فيديو.. دفيد بوي يسمح بنشر أغنيته الفضائية

رائد الفضاء الكندي كريس هادفيلد حصل على إذن ببث أغنية "سبايس اوديتي" التي سجلها بصوته من الفضاء لمدة سنتين بعد أن سحبت من يوتيوب العام الماضي.

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

سمح النجم دفيد بوي لرائد الفضاء الكندي كريس هادفيلد، بنشر أغنيته ”سبايس اوديتي“، بعد أن حقققت نجاحاً منقطع النظير عندما أداها رائد الفضاء الكندي قبل عودته إلى الأرض، مما تسبب بسحبها احتراماً لحقوق الملكية، لكنه أعلن ”بوي“ إذن بإعادة نشرها على يوتوب دون أية نفقات.

و أدى رائد الفضاء الفنان في مايو (أيار)2013 الأغنية الشهيرة، وهو يسبح مع قيثارته في الفضاء بسبب انعدام الجاذبية، فحصد الفيديو أكثر من 23 مليون مشاهدة على يوتيوب، ثم فاقها إلى عدة ملايين بعد انتشاره في مجموعة من المواقع الإلكترونية والقنوات التلفزيونية عبر العالم.

وقام موقع يوتوب بإعادة نشر الفيديو المثير للإعجاب، بتزامن مع تصريح كريس هادفيلد.

وعبر النجم دفيد بوي السنة الماضية عن فرحته بهذا التقليد الفريد لأغنيته، كما قال رائد الفضاء: ”نحن فخورون لأننا ساهمنا في نقل عبقرية بوي إلى الفضاء“.

واشتهر كريس هادفيلد السنة الماضية بالتسجيلات التي كان ينشرها على حسابه في تويتر طيلة تواجده السنة الماضية بمحطة l’ISS““ الفضائية، يشرح فيها مجموعة من العادات اليومية و الطرائف التي يعيشها رواد الفضاء بسبب غياب الجاذبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com