مشهد تلفزيوني يُعيد جمال سليمان 13 عاما إلى الوراء – إرم نيوز‬‎

مشهد تلفزيوني يُعيد جمال سليمان 13 عاما إلى الوراء

إحدى صديقات الفنان السوري على "فيس بوك" تنشر عبر صفحته الشخصية مقطع فيديو لمشهد من مسلسل صلاح الدين الأيوبي.

المصدر: إرم- دمشق

استرجع الفنان السوري جمال سليمان ذكريات تعود به لـ13 عاماً، بعد أن نشرت إحدى صديقاته على صفحته في ”فيس بوك“ شريط فيديو لمشهد من مسلسل ”صلاح الدين الأيوبي“ الذي شارك في بطولته.

وتقدم سليمان بداية بالشكر لصديقته ”نسرين“، قائلاً: ”شكراً لنسرين التي وضعت هذا الكليب على الحائط وعادت بي إلى الوراء، إلى أيام أحبها وأحب ناسها.. أن ترى نفسك بعد حوالي 13 سنة في دور أديته شعور غريب“.

وأضاف ”كان لتيم حسن قبل هذا الدور خطوات ملفته، لكن الخطوة الأكبر والأوقع على طريق نجومية يستحقها كانت في هذا الدور (الخليفة العاضد) لقد أبدع؛ وتحديداً في المونولوج الطويل الذي يتحدث فيه عن الخلافة ومعناها وشرعيتها.. طبعاً وراء ذلك عبقرية وليد سيف، إنه بحق من أعظم كتاب الدراما العربية.. وحاتم علي الذي كان يعرف في كل لحظه ماذا يريد أن يشعر المشاهد“.

وتابع ”بالمناسبة كنا نصور هذا المشهد في حلب، في رمضان، وكان تلفزيون أبو ظبي يعرض المسلسل، وبعد أن انتهينا من التصوير تناولنا طعام الإفطار في مطعم حلبي شعبي وفيه شاشة كبيرة تعرض المسلسل. وكان رائعاً أن نشاهد الحلقة على شاشة التلفزيون ونحن ما نزال نصور المسلسل“.

وختم سليمان تعليقه موجهاً تحياته لمدينة حلب، حيث قال: ”تحية من أعماق قلبي للمدينة العظيمة حلب التي ما كانت تستحق كل هذا الإجرام“.

من جهة ثانية، وصف سليمان وفاة الفنان المصري خالد صالح بـ“الخبر الصاعق“، مشيرا إلى أنه التقى به قبل فترة قريبة، وتفهم أنه كان يودعه.

وقال في تصريح صحفي: ”التقيت بصالح في مطار بيروت، حيث كان يصور مسلسله الأخير (حلاوة روح)، وظل يداعب ابني وصافحني كأنه يودعني“.

ولفت إلى علاقة صداقة نشأت بينهما منذ أن هنأه صالح على مسلسل ”حدائق الشيطان“.

وطالب سليمان بالاهتمام بعائلة صالح وأبنائه والاحتفاء به في المهرجانات أو تدشين جائزة في مجال التمثيل تحمل اسمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com