الوليد بن طلال ينافس وزارة الإسكان بتوزيع المنازل للسعوديين

مقطع الفيديو يظهر نقاشاً بين الأمير الوليد وإحدى السيدات التي حصلت على منزل حول دور وزارة الإسكان في تأمين سكن للمحتاجين من الأرامل والمطلقات.

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

تفاعل السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت، مع رجل الأعمال البارز، الأمير الوليد بن طلال، خلال توزيعه لعدد من الشقق السكنية على المحتاجين، بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للمملكة.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله بشكل واسع في المملكة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المملكة القابضة، وهو يزور عدداً من المنازل التي استلمها أصحابها المحتاجين من مؤسسته الخيرية في العاصمة الرياض.

ويظهر مقطع الفيديو نقاشاً بين الأمير الوليد وإحدى السيدات التي حصلت على منزل، حول دور وزارة الإسكان في تأمين سكن للمحتاجين من الأرامل والمطلقات، وحرص الأمير على القول بأن دوره مكمل لدور وزارة الإسكان.

وكتب رجل الأعمال البارز، وأحد أثرياء العالم على حسابه الرسمي بموقع تويتر في اليوم الوطني: ”قمت بتسليم الشقق المقدمة من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، ليصل المستفيدين من إسكانها إلى8230 مستفيداً“.

وعلى الهاشتاق ”الوليد بن طلال يوزع شقق سكنية بالرياض“ تلقى الأمير السعودي الكثير من عبارات الشكر على مبادرته الخيرية، مع انتقاد للتغطية الإعلامية التي رافقت الزيارة في مجتمع محافظ كالمملكة يتبع التعاليم الإسلامية التي تحرص على السرية في الصدقات.

واستغل عدد من المغردين المناسبة لتوجيه انتقادات لوزارة الإسكان التي لم تنجح بعد في إيجاد حلول ناجعة لأزمة السكن في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم رغم توجيهات العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز.

وفي إشارة إلى أزمة السكن المتفاقمة في السعودية، قال مغرد يتخذ اسم ”مستاجر بن مديون“ في حسابه على تويتر: ”ليت وزارة الإسكان في السعودية سوت زيه وهم فالحين بس في التصريحات والشروط التعجيزية“.

وعلق المغرد ”إحساس رسام“: ”أجل وش دور وزاره الإسكان، أو تعمل ببطء، أو متوهقه بأزمة السكن، أسئلة كثيرة تدور حول الوزارة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com