فيديو.. فلسطينيون ينددون باعتراف ”اراب أيدول“ بإسرائيل

فيديو لفنانين فلسطينيين يطالبون البرنامج الشهير "اراب آيدول" بالاعتذار رسميا عن وضع اسم إسرائيل على الخارطة بدلا من فلسطين.

المصدر: إرم – من سماح المغوش

أثار اسم إسرائيل على الخارطة الذي أظهرها برنامج ”اراب آيدول“ لمواهب الغناء والذي يعرض على قناة MBC السعودية، موجة احتجاجات واسعة في الأوساط الفلسطينية والعربية بعد استبدالهم اسم فلسطين بإسرائيل عليها.

وظهر فيديو يحمل هاشتاق ”اسمها_فلسطين“ يندد فيه فنانون فلسطينيون بما فعله البرنامج، وأرسلوا رسالة للبرنامج يقولون فيها إنّ هذا التصرف ”عار على العرب“، مطالبين باعتذار رسمي من القناة للشعب الفلسطيني.

خطوة نحو التطبيع مع العدو الصهيوني

وضع اسم ”إسرائيل“ بدلا من فلسطين على خارطة الوطن العربي، اثار موجة غضب عارمة في صفوف النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرين هذه الخطوة الغريبة.

واعتبر النشطاء أن قيام القناة بالاعتراف باسم ”إسرائيل“ خطوة نحو تطبيع العلاقات مع الدولة الصهيونية.

دعوة لمقاطعة البرنامج

قالت صحيفة ”أرابيان بينزنس“ نقلاً عن صحيفة ”قدس“ الإلكترونية إن الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي دعوا لمقاطعة مشاهدة البرنامج، وعدم التصويت والتفاعل معه في الحلقات القادمة عندما تبدأ مرحلة التصفيات. وآخرون لم يبدوا دهشتهم معبرين أن هذا أمر عادي ومتوقع لمعرفتهم بطبيعة قناة MBC وإيديولوجيتها والمصالح التي تتحكم بها والقائمون عليها، على حد تعبيرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com