موريتانيا تتسلم رئاسة الجامعة العربية من المغرب

سفير الجمهورية الموريتانية في مصر ومندوبها لدى الجامعة يدعو إلى ضرورة تركيز الاهتمام بالقضية المركزية للعرب وهي القضية الفلسطينية.

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

تسلم ودادي ولد سيدي سفير الجمهورية الموريتانية لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، رئاسة مجلس الجامعة، من مندوب المغرب السفير محمد سعد العلمي، وذلك خلال افتتاح أعمال الدورة 142 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين.

ومن المقرر أن يرفع المجلس في نهاية المناقشات تقريرا بمشاريع قرارات بشأن تلك القضايا لاجتماع مجلس وزراء الخارجية، المقرر عقده الأحد بمقر الجامعة في القاهرة.

من جانبه، دعا ولد سيدي في كلمته أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، باعتباره رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة، والتي حضرتها ”إرم“، إلى ضرورة تركيز الاهتمام بالقضية المركزية للعرب وهي القضية الفلسطينية وتداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر عليها والأوضاع في الأراضي العربية المحتلة.

كما طالب بضرورة الاهتمام بالأوضاع شديدة الخطورة في سوريا والتضامن مع لبنان والإشكاليات المتصلة بالنواحي الأمنية وغيرها في كل من العراق وليبيا والصعوبات في اليمن وأوضاع السلام والتنمية والحصار المفروض على السودان فضلا عن الجهود التي يجب بذلها لدعم الصومال وجزر القمر وقضية النزاع الجيبوتي الايرتيري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com