محامي مبارك يطالب برد دعوى استغلال النفوذ لانقضاء المدة

استكمال المرافعة في "محاكمة القرن"، التي يواجه فيها مبارك ونجلاه ووزير داخليته وستة من مساعديه تهم قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير.

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

استكملت محكمة جنايات القاهرة، سماع مرافعة المحامي فريد الديب في قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بـ“محاكمة القرن“.

ويحاكم بالإضافة لمبارك، نجلاه جمال وعلاء مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من مساعديه لاتهامهم بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين إسماعيل عوض ووجدي عبد المنعم وسكرتارية محمد السنوسي وصبحي عبد الحميد.

وبدأ الديب، مرافعته في شأن التهمة المتعلقة باستغلال مبارك ونجليه للنفوذ الرئاسي بهدف التربح للنفس وللغير المتمثل في رجل الأعمال الهارب حسين سالم وتلقيهم رشاوى منه تتمثل في عدد من الفيلات وذلك لتمكينه من مساحات شاسعة في المناطق الأكثر تميزا من منتجع شرم الشيخ السياحي.

وطالب بانقضاء الدعوى الجنائية في قضية استغلال النفوذ لمضي المدة، مشيرا إلى أن قرار الاتهام لم يحدد تاريخ هذه الواقعة، مكتفيا بالقول بأن الجرائم المنسوبة لمبارك في أمر الإحالة وقعت في غضون الفترة من 2000- 2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com