مصر.. القبض على متحرّشَين في مظاهرة ضد ”التحرّش“

المجلس القومي للمرأة ينظم وقفة احتجاجية ضد التحرش الجنسي أمام دار الأوبرا بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني في مصر، لاستنكار حوادث التحرش التي وقعت بميدان التحرير يوم تنصيب الرئيس السيسي.

المصدر: إرم- القاهرة من حسام إبراهيم

ألقت قوات الأمن المصرية، المتواجدة لتأمين وقفة نسائية مناهضة للتحرّش أقيمت مساء أمس السبت، القبض على متحرشين اثنين أثناء الوقفة.

حيث ألقي القبض على سائق تاكسي تحرّش لفظيا بإحدى المشاركات في الوقفة، أثناء استلامه من الفتاة منشورا مناهضا للتحرش.

كما تمكنت قوات الأمن من القبض على أحد الأشخاص أثناء قيادته لسيارته بميدان الأوبرا، بعد تحرشه بإحدى المتظاهرات في الوقفة النسائية.

واحتجزت قوات الأمن المتهمين الاثنين داخل حديقة الحرية المجاورة لدار الأوبرا، وحررت محضر ضبط بحقهما وأحالتهما إلى أقرب قسم شرطة لإجراء التحقيقات معهما في الواقعتين.

وكان المجلس القومي للمرأة، نظم وقفة احتجاجية ضد التحرش الجنسي أمام دار الأوبرا بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني في مصر، لاستنكار حوادث التحرش التي وقعت بميدان التحرير يوم تنصيب الرئيس السيسي.

ورفع المشاركون فى المسيرة لافتات مكتوب عليها ”ارفع إيدك“ وأخرى مكتوب عليها ”إذا كانت لابسة ضيق..فمخك أضيق منها“ و“جسمي ملكي أنا مش ملكية عامة“ و“لا للتحرش الجنسي“.

وطالب عدد من المشاركين فى الوقفة الاحتجاجية ضد التحرش، من خلال كاميرا ”إرم“، بتجريم التحرش الجنسي بكل أشكاله، والرفض المجتمعي له كخطوة أولى للحد من تلك الظاهرة، التي تعتبر وصمة عار في المجتمع المصري، الذي يفترض أن يرسخ القيم والعادت والأخلاق الحميدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com