الأردن يؤكد استمرار علاقاته الدبلوماسية مع سوريا

وزير الإعلام الأردني يتحدث حول عدد من القضايا تتضمن علاقة الحكومة الأردنية بجماعة الإخوان المسلمين ومجريات التحقيق بمقتل القاضي زعيتر.

المصدر: عمّان- (خاص) من حمزة العكايلة

قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني إن العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وسوريا ما تزال قائمة، لافتا إلى أن العلاقات قائمة وبالإمكان التفاهم لإرسال السفراء في أي وقت كان، وأن طرد السفير السوري في عمان بهجت سليمان قبل نحو شهر من الآن، جاء بسبب سلوكياته.

وأضاف المومني في حوار مع ”إرم“ حول علاقة الحكومة الأردنية بجماعة الإخوان المسلمين، والحديث عن إمكانية اتخاذ قرارات بحقها أسوة بدول أخرى، أكد المومني أن الجماعة وحزبها جبهة العمل الإسلامي أو أي حزب أردني آخر يجري التعامل معه وفق القوانين التي تنظم عمل الأحزاب السياسية وعلاقتها بالمجتمع ومع الحكومة، وأي إجراء تحكمه القوانين النافذة والمعمول بها في البلاد.

وبخصوص مجريات التحقيق المشترك بين الجانبين الأردني والإسرائيلي والمتعلق بمقتل القاضي الأردني رائد زعيتر على يد القوات الإسرائيلية، لفت المومني أن التحقيق ما زال جارياً، وحين ينتهي التحقيق المشترك وفق اللجنة المشكلة بطلب من الحكومة الأردنية، سيتم الإعلان عن نتائجها بالطرق المناسبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com