صباحي: خضت الانتخابات للوصول بالثورة إلى السلطة

المرشح الرئاسي المصري يوجه كلمة إلى أعضاء حملته وللشعب المصري، أكد فيها على أنه سيكمل التحدي حتى النهاية.

المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود كامل

أكد المرشح الرئاسي المصري، حمدين صباحي، على أنه خاض الانتخابات للوصول بالثورة المصرية إلى السلطة، مشيرا إلى أنه سيكمل المشوار حتى النهاية.

وقال صباحي في كلمة وجهها لأعضاء حملته وللشعب المصري: ”بدأنا هذا المشوار الشريف لوجه الله والوطن، هدفنا منه الوصول بالثورة الى السلطة، ونبني قوى حقيقية لتيار ديمقراطي يخدم العدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني“.

وأضاف: ”دخلنا تحدي نحن قده وهنكمله، لا يليق بنا أن نخذل كل صوت شريف وراه قصة بطولة حقيقية وقلب سليم ونية طيبة، ذهب لكي يعمل لنا توكيل رغم التضييق“.

وتابع: ”كنا نعلم أننا سنتعرض لما تعرضنا له، وموافقين على أن دفع الثمن ببسالة، وأنتم أثبتوا أنكم في منتهى البسالة والإخلاص والعطاء، لولا دخولكم هذه الانتخابات لم نكن نستطيع أن نكشف الأوهام التي حاولت أن تفرض نفسها على العقل والوجدان المصري“.

وشدد على أن ”الانسحاب يصادر حقنا في دخول معارك مقبلة، لا بد أن ندخلها لإكمال هذا المجرى الديمقراطي، مثل البرلمان والمحليات“.

وقال: ”نحن نعرف ظروف بلدنا وأن فيها من يتربص بنا من خلال أفكار تكفيرية وإرهابية ولا نرتضي لأنفسنا أن يكون قرارنا يقدم أرضية تخدم هذه الفوضى التي يسعون إليها“.

وكشف صباحي عن أن حملته ”رصدت انتهاكات تتمثل في منع مندوبين من دخول اللجان والاعتداء على بعضهم والتحرش بهم والقبض عليهم وتقديمهم للنيابات منها عسكرية.. كما رصدنا اتجاهات لتسويد جماعي“، موضحا أن حملته ”قدمت كل ما رصدته من انتهاكات في بلاغات إلى الجهات الرسمية، دون استجابة حتى الآن“.

وأضاف: ”اللائق بنا هو ما قررناه بسحب كل مندوبينا من كافة اللجان في اليوم الإضافي الذي نرفض استمراره“.

واختتم كلمته قائلا: ”لن ننسحب، وفي الوقت نفسه لن نقبل التزوير، ونحمل اللجنة العليا وأجهزة الأمن مسؤولية ما جرى خلال اليومين الماضيين من التصويت، وما يمكن أن يجري، ونحذر منه في اليوم الإضافي اللقيط الذي فرض علينا.. وعلى أساس ما رأيناه وما سنراه ستحدد مصداقية هذه الانتخابات وسنعلن موقفنا منها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة