السادات لـ ”إرم“: السيسي يحتاج 3 ملايين صوت فقط للفوز

رئيس حزب السادات الديمقراطي في حوار مثير للجدل، يحلل واقع الانتخابات الرئاسية المصرية، ويستشرف آفاق المستقبل، متطرقاً إلى الحالة السياسية الحزبية في بلده، ومعلّقاً على الشأن الليبي المتعلق بمصر.

المصدر: القاهرة - (خاص) من محمود غريب

أكد الدكتور عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، وعضو تحالف الأحزاب المدنية الداعمة للمرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية بمصر، أن التدخل المسلح لحماية المصريين في ليبيا أمرٌ وارد جداً، حال تطلب الأمر ذلك.

وأشار السادات في حواره مع ”شبكة إرم الإخبارية“ إلى أن السيسي يحتاج 3 ملايين صوت فقط للفوز بالرئاسة، متوقعاً دعم جماعة الإخوان لمنافسه حمدين صباحي.

وأوضح أن حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، يعتبر حزباً غير إسلامي، لأنه من القوى السياسية التي بادرت واحترمت رغبة الشعب في 30 يونيو / تموز، لافتاً إلى أن بعض القوى الخارجية التي لم تحقق مرادها في مصر تتخبط الآن وتراجع ملفاتها، نظراً لكسر المصريين المخطط الخارجي الذي استهدف تقسيم البلاد.

وحمّل السادات الأجهزة المخابراتية والدبلوماسية مسؤولية الملف الليبي – المصري، موضحاً آلية التعامل مع الحدود بشكل فعال، ومعرجاً على تعامل الدولة مع المحاولات المستمرة لقتل المصريين وخطفهم في ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com