ميسي يمنح الجزائر عيادات طبيّة للبدو الرّحل والنازحين

ميسي يمنح الجزائر عيادات طبيّة للبدو الرّحل والنازحين

المصدر: الجزائر – من جلال مناد

أبرمت مؤسسة ”ميسي“ الخيرية اتفاقا مع شركة ”أوريدو“ للاتصالات والهلال الأحمر الجزائري يخص منح الجزائر ثلاث عيادات متنقلة لفائدة سكان البدو الرحل في ولايات تمنراست و أدرار وإليزي الواقعة على التماس مع حدود مالي والنيجر و ليبيا.

وذكرت الوزيرة السابقة للشؤون الاجتماعية ورئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس أن مؤسستها الحكومية ستتكفل بتسيير هذه العيادات الخاصة لفائدة زهاء 300 ألف ساكن يتعذر عليهم التنقل للاستشفاء و العلاج بالمراكز الطبية في عمق الصحراء.

وأبرزت سعيدة بن حبيلس أن العيادات هي هدية من الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني في إطار ”شراكة استراتيجية“ بين مؤسسة ”ميسي“ الخيرية و شركة ”أوريدو“ للاتصالات.

وتابعت بن حبيلس في تصريح لشبكة ”إرم“ الإخبارية أن مصالحها شرعت في تجهيز هذه العيادات واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لتحويلها إلى ولايات الجنوب الجزائري فقي غضون أيام، حيث تُكلّف المكاتب التمثيلية للهلال الأحمر بتسييرها وفق الأهداف الخيرية المسطرة.

وأفادت وزيرة الشؤون الاجتماعية السابقة أن العملية ستخصص لكل سكان الجهة الجنوبية للبلاد، لكنّ أولوية ذلك هي الاعتناء بالبدو الرّحل و النازحين الأفارقة الذين يتموقعون بأعداد كثيرة في هذه الجهة الحدودية.

إلى ذلك، نشر الدولي الأرجنتيني على صفحته في ”الفيس بوك“، صورته المرفوقة بتعليق يظهر فيه غبطته بافتتاح أحدث مشاريعه الخيرية في الجزائر قائلا: ”لقد أصبح لدينا في الوقت الحالي ثلاث عيادات أخرى في الجزائر بفضل مجموعة أوريدو التي عملت جنباً إلى جنب مع مؤسسة ميسي الخيرية من أجل توسيع مشروع العيادات الطبية“.

وحسب مصادر مقربة من الحكومة الجزائرية، فإنه لن يكون بمقدور نجم برشلونة المجيء إلى الجزائر بسبب ارتباطاته مع ناديه الكتالوني واستعداداته للمواجهة الكروية سهرة الاثنين أمام نادي إشبيلية في نهائي كأس ”السوبر“ الأوربي.

وكانت عدة جهات قد روجت لزيارة مرتقبة للنجم الأرجنتيني إلى الجزائر قصد إشرافه على افتتاح أحدث مشاريعه الخيرية، بيد أن الزيارة قد تؤجل إلى عطلة ميسي الخاصة برأس السنة الميلادية، حسب إفادات مصدر شبكة ”إرم“ الإخبارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة