فيديو.. بوروسيا دورتموند إلى أين – إرم نيوز‬‎

فيديو.. بوروسيا دورتموند إلى أين

وصيف بطل أوروبا 2013 يحتل حالياً المركز قبل الأخير بالتساوي مع المتذيل فرايبورغ، ليطرح هذا المركز تساؤلاً عما إذا كانت لدى كتيبة يورغن كلوب الفرصة في البقاء والمشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

المصدر: إعداد: عارف بسموق.. قراءة: عبدو حليمة.. مونتاج وإخراج: أحمد ديب

مع اقتراب بداية مرحلة الإياب في الدوري الألماني فإن المنافسة على اللقب ليست محط اهتمامٍ بعد ابتعاد العملاق البافاري بايرن ميونخ بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه فولفسبورغ، وبوجود معركة ضارية من أجل البقاء وتفادي الهبوط تخوضها فرقٌ كبيرة.

فبمجرد تحويل النظر عن مركز الصدارة في جدول الترتيب سنجد الأمر أكثر إثارةً، حيث أن 12 نقطة فقط هي كل ما يفصل بين فرايبورغ متذيل الترتيب برصيد 15 نقطة، وبروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع.

ويشعر عشاق دوري أبطال العالم بالأسف لوجود بروسيا دورتموند في هذا الصراع الغريب عنه، حيث يعتبر أحد أنجح الأندية في تاريخ الكرة الألمانية بسبب إنجازاته على الصعيد المحلي والقاري، فقد استطاع الفوز بسبعة عشر بطولة محلية كان آخرها كأس السوبر بعد هزيمته للغريم التقليدي بايرن ميونخ بهدفين نظيفين العام الماضي، بينما حصد 3 بطولات على الصعيد القاري أهمها دوري أبطال أوروبا في عام 1997.

والأشد غرابةً أن وصيف بطل أوروبا 2013 يحتل حالياً المركز قبل الأخير بالتساوي مع المتذيل فرايبورغ، ليطرح هذا المركز تساؤلاً عما إذا كانت لدى كتيبة يورغن كلوب الفرصة في البقاء والمشاركة الأوروبية الموسم المقبل أم ستبتعد الأسود الفيستيفالية للمرة الأولى منذ سنوات بعيدة عن البوندسليغا والمشاركات القارية.

وتبدو فكرة استمرار دورتموند في المنافسة على الهبوط فكرة مستحيلة، لكونه أفضل من فرايبورغ وبريمن وشتوتغارت وهامبورغ، وأفضل من الفرق التي فوقها، لذلك فمعاناة الدور الأول ستندثر في النصف الثاني من الموسم نهائياً.

ومن المؤكد أن الأمور ما تزال في متناول اليد رقمياً وحسابياً لكون الفارق في النقاط بينه وبين صاحب المركز الرابع ليس بالكبير ومن الممكن تدارك الموقف شرط تحقيق الانتصارات ليس إلا، فإلى أين سينتهي المطاف ببطل ألمانيا في موسم 2011-2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com