بالفيديو.. لحظة تدمير مروحية روسية بصاروخ حراري في حماة

بالفيديو.. لحظة تدمير مروحية روسية بصاروخ حراري في حماة

المصدر: إرم نيوز - عبدو حليمة

قال معارضون والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي المعارضة دمروا طائرة هليكوبتر يعتقد أنها روسية بصاروخ تاو اليوم الجمعة في محافظة حماة حيث يشنون هجوما كبيرا في المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية للرئيس بشار الأسد.

وقالت جماعة جيش العزة، التي تحارب تحت لواء الجيش السوري الحر، في بيان إنه تم ”تدمير طائرة مروحية روسية“ قرب قرية رحبة خطاب على بعد نحو خمسة كيلومترات شمال غربي مشارف مدينة حماة التي تسيطر عليها الحكومة.

ونشر جيش العزة مقطع فيديو على الانترنت يظهر طائرة هليكوبتر وهي تنفجر ويتصاعد دخان أسود كثيف بعد سقوطها، كما أظهر مقاتلين وهم يطلقون صاروخ تاو.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرة الهليكوبتر التي يعتقد أنها روسية أصيبت بصاروخ أثناء هبوطها.

وأضاف أن مصير الطاقم غير معروف.

وظهر في الفيديو كيف تمت متابعة المروحية حتى لحظة هبوطها ومن ثم تم استهدافها بصاروخ حراري من  نوع ”تاو“، بحسب المعارضة، أدى إلى تفجير الطائرة دون أن تتبين جنسية الطاقم إن كان سوريًا أم روسيًا.


ويشهد ريف حماة منذ أيام معارك ضارية بين قوات المعارضة والقوات الحكومية التي فوجئت بالهجوم وتكبدت خسائر على الأرض في قرى ومدن حلفايا وطيبة الإمام وغيرها من المناطق التي جعلت المعارضة على بعد خمسة كيلو مترات فقط من أهم القلاع  العسكرية في المنطقة الوسطى والمتمثلة في مطار حماة العسكري.

ويرى خبراء أن سقوط هذا المطار بيد المعارضة سيمثل تهديدًا بسقوط مدينة حماة، الأمر الذي دفع بالنظام إلى نشر تعزيزات عسكرية ضخمة لصد الهجوم ومحاولة استعادة المدن التي خسرها مؤخرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة