بالفيديو.. الصور الأولية للانفجار الذي وقع في بيروت – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. الصور الأولية للانفجار الذي وقع في بيروت

بالفيديو.. الصور الأولية للانفجار الذي وقع في بيروت

المصدر: إرم نيوز - بيروت - عبدو حليمة

هز انفجار عنيف وسط العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، ترددت أصداؤه في منطقة الحمراء، بالقرب من مقر وزارة الداخلية، وبدأت تسمع أصوات سيارات الإسعاف.

وذكرت مصادر إعلامية أن منطقة الحمراء التي وقع حولها الانفجار تكتظ بالناس ساعة الإفطار، وتعتبر من المناطق الحيوية في العاصمة بيروت.

قنبلة تزن 5 كيلوغرامات وضعت أسفل إحدى السيارات واستهدفت مبنى “بلوم بنك” وتسبب في أضرار بالغة في المبنى، وهو ما أكده وزير الداخلية اللبناني في تصريحات له ذكر فيها بأن القنبلة وضعت في حقيبة بجانب جدار مكتب “بنك بلوم”.

يأتي ذلك في وقت قال فيه مصدر أمني لبناني إن سيارة مفخخة تم تفجيرها في منطقة فردان بالعاصمة بيروت؛ ما أسفر عن سقوط عدد غير معروف من الضحايا.

وأوضح المصدر أن “سيارة مفخخة تم تفجيرها اليوم قرب أحد المصارف في منطقة فردان في بيروت“، مشيراً إلى “سقوط ضحايا جراء التفجير لم يعرف عددهم حتى اللحظة”، وفقاً للأناضول.

وكانت السفارة الكندية قد حذرت رعاياها قبل أيام من التوجه إلى منطقة الحمرا، التي شهدت الانفجار، وسبق ذلك أن قامت السفارة الفرنسية في لبنان بالطلب من رعاياها بقصر تحركاتهم على التنقلات الضرورية فقط، ما يعكس فيما يبدو أن هناك معلومات أمنية توفرت لدى السفارتين ولم يتم التعامل معها بجدية من قبل جهات الأمن اللبنانية، بحسب وسائل إعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com