ضحايا مجزرة كوباني في ازدياد وجبهة القنيطرة تشتعل( فيديو إرم )

الوحدات الكردية تمكنت من أسر مقاتل مصري من داعش ، قال”إنهم كانوا على علم بعدم وجود عدد كبير للمقاتلين الكرد داخل مدينة عين العرب (كوباني) .

المصدر: إرم - دمشق - من عبدو حليمة

ارتفع عدد الضحايا المدنيين الذين قضوا خلال هجوم لداعش على مدينة عين العرب (كوباني) منذ فجر الـ 25 من شهر حزيران / يونيو الجاري،إلى 223 منهم عشرات الأطفال والنساء.

فيما قتل 79 عنصرا من داعش من ضمنهم 13 عنصراً فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة وعربات مفخخة بالإضافة لجثث تحولت إلى أشلاء بعد استهدافها بالقصف.

, تمكنت الوحدات الكردية من أسر مقاتل مصري الجنسية، الذي قال”إنهم كانوا على علم بعدم وجود عدد كبير للمقاتلين الكرد داخل مدينة عين العرب (كوباني)، بسب انشغالهم بمعارك السيطرة على عين عيسى وريف الرقة الشمالي، وأن هدف العملية كان السيطرة على المدينة وريفها الجنوبي .

على صعيد متصل لقي ما لا يقل عن 16 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية مصرعهم جراء قصف لطائرات التحالف في منطقة الشيوخ فوقاني بالريف الغربي لمدينة عين العرب (كوباني).

وفي جنوب سوريا تدور منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الاسلامية المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف اخر في الجهة الجنوبية الغربية من بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفهما،

ترافق ذلك مع سقوط عدة قذائف، اطلقتها الفصائل الاسلامية على البلدة، في حين فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرية ام باطنة بالقطاع الاوسط في ريف القنيطرة، دون انباء عن اصابات.

وفي وسط البلاد استهدفت الفصائل الإسلامية المقاتلة تمركزات للقوات الحكومية على أطراف منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي بقذائف الهاون، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على الأماكن ذاتها، ذلك عقب قصف قوات النظام لأماكن في المنطقة.

فيما نفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في مدينة تدمر الواقعة تحت سيطرة داعش فيما تستمر الاشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين الموالين له من طرف، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف آخر في محيط حقل شاعر للغاز بريف حمص الشرقي، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com