50 شركة أردنية تعرض منتجاتها في فلسطين

المعرض يهدف لتعريف المواطن الفلسطيني بالمنتجات الأردنية حتى تشكل بديلا للمنتجات الاسرائيلية التي تقتحم الأسواق.

المصدر: إرم- من أيسر البرغوثي

شاركت نحو 50 شركة أردنية من مختلف القطاعات في معرض الصناعات والمنتجات الأردنية، الذي افتتح السبت في رام الله وسط الضفة الغربية.

ويأتي المعرض بمبادرة كل من وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، ووزارة الاقتصاد الفلسطيني، وبدعم من سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين، بالتعاون مع اتحاد الغرف الصناعية والتجارية والزراعية الفلسطينية.

ويهدف لتعريف المواطن الفلسطيني بالمنتجات الاردنية حتى تشكل بديلا للمنتجات الاسرائيلية التي تقتحم الأسواق، وسط تخوفات البعض أن تضرب المنتجات العربية المنتج الوطني الفلسطيني.

وأشارت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية مها علي إلى أن المعرض جاء نتيجة اجتماع اللجنة العليا المشتركة، حيت أنجز للمضي قدما نحو خطوات عملية لزيادة التبادل التجاري، لافتة إلى أن العمل جار لتفادي المعوقات وحل الإشكاليات التي تعترض زيادة التجارة بين الأردن وفلسطين، وإيجاد الطرق والبدائل لتفاديها.

وبينت علي أن الحديث عن وجود المنتجات الأردنية في فلسطين يقابله وجود منتجات فلسطينية في الأردن، معتبرة أن هناك ترابطا كبيرا بين السوقين من حيث الذوق وطبيعة المنتج وطبيعة الإنتاج، كما أشارت إلى أن الأردن يعد مدخلا مهما ومنفذا للمنتج الفلسطيني إلى الأسواق المجاورة.

ودعت إلى توطيد العلاقات التجارية ليس من ناحية التبادل التجاري وحسب، وإنما أيضا فيما يتعلق بجانب الاستثمار، مضيفة أن الأردن يتطلع إلى إقامة معرض للمنتجات الفلسطينية.

وتخطط وزارة الاقتصاد الوطني إلى إقامة معرض للصناعات الوطنية الفلسطينية في الأردن لتطوير التبادل التجاري بين البلدين الذي يصل إلى مئة وعشرين مليون دولار سنويا تصديرا واستيرادا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع