5 أحزاب مصرية تتجه لتشكيل كتلة برلمانية معارضة

المتحدث باسم حزب الدستور يؤكد رفض التعاون مع قيادات نظام الرئيس المخلوع مبارك، والمتهمين بإفساد الحياة السياسية ممن حملوا السلاح لترويع المواطنين.

المصدر: القاهرة – من حسام إبراهيم

بدأت أحزاب ”الدستور والكرامة والتحالف الشعبي الاشتراكي ومصر الحرية والعدل“ التي أعلنت دعمها لحمدين صباحي، المرشح الرئاسي الخاسر فى الانتخابات الماضية، أولى خطواتها لتشكيل تحالف سياسي وانتخابي، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأكد خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور أن الهدف من لقاءات الأحزاب فى الفترة المقبلة بناء تيار ديمقراطي يلتزم بمبادئ الثورة وأهدافها, وذلك لتكوين كتلة معارضة وطنية مدنية داخل البرلمان الجديد.

وأضاف داوود في تصريح لشبكة إرم الإخبارية: ”إننا نرفض التعاون مع قيادات نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، والمتهمين بإفساد الحياة السياسية، أو أي من القوى الإسلامية، أو ممن حملوا السلاح لترويع المواطنين ورفضوا إرادة الشعب التي أعلن عنها فى 25 يناير ”.

وطالب داوود, الرئيس عبد الفتاح السيسي, بوقف التعذيب فى السجون ووقف الانتهاكات الأمنية التى تمارسها قوات الأمن ضد المتظاهرين السلميين, بالاضافة إلى الإفراج عن المعتقلين وإلغاء قانون التظاهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com