داعش يفتتح معهدا عسكريا بالعراق(فيديو)

أحد المدربين من ظهر في شريط الفيديو وهو يقول: إن المعهد الذي سمي "معهد عبد الله بن عمر" يسعى إلى تكوين الطلاب في أمور دينية وعسكرية كذلك.

المصدر: إرم- دمشق

نشر ما يسمى ”مكتب إعلام ولاية الجزيرة“ التابع لتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في العراق، مقطع فيديو يوثق لافتتاح التنظيم الإرهابي لمعهد شرعي وعسكري.

ويظهر الفيديو طلاباً شباناً وأطفال يجلسون، بلباس عسكري، على طاولات في أقسام لا تختلف في شيء عن المدارس الحديثة.
وظهر أحد المدربين من ”الدواعش“ في شريط الفيديو وهو يقول: إن ”المعهد“، الذي سمي ”معهد عبد الله بن عمر“ يسعى إلى تكوين الطلاب في أمور دينية وعسكرية كذلك.

فيديو داعش يفتتح معهدا شرعيا وعسكريا بالعراق 3

وأضاف أن الطلاب يتوزعون على جبهات القتال بعد تخرجهم. مضيفاً أن المعهد يوفر للطلاب النقل والأكل.

وشهدت المناطق الخاضعة لتنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا في الآونة الأخيرة، افتتاح معاهد لتدريب الأطفال أطلق عليها التنظيم الإرهابي تسمية معاهد ”أشبال الخلافة“، والتي تقوم بمهمة تجنيد الأطفال وتعمد لاستقبال الأطفال الراغبين بالانضمام إلى صفوف ”داعش“، والاعتماد على إقناع واستقطاب الأطفال الذين يسكنون قرب مقار التنظيم.

فيديو داعش يفتتح معهدا شرعيا وعسكريا بالعراق 2

 ويقوم عناصر من ”داعش“، بإخضاع الأطفال، لدورتين ”شرعية وعسكرية“، ويعمد في ”الدورة الشرعية“ إلى ترسيخ ”عقيدة التنظيم وأفكاره“ في عقول الأطفال المنضمين، فيما يقوم بتدريب الأطفال في الدورة العسكرية على استعمال الأسلحة والرمي بالذخيرة الحية وخوض الاشتباكات والمعارك والاقتحامات، إضافة لمحاولة إرهابيي ”داعش“ التودد للأطفال الذي يدرسون في مدارس التنظيم من خلال إغرائهم بالمال وحمل السلاح وتعليمهم قيادة السيارات، ليقنعوهم بعد ذلك بالانتساب إلى معسكراتهم، كما يستخدم ”داعش“، الأطفال ممن نجح باستمالتهم، للعمل كمخبرين في جمع المعلومات، وحراسة المقار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com